الديمقراطيون يتهمون بوش باستغلال ذكرى 11 سبتمبر
آخر تحديث: 2006/9/13 الساعة 14:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/13 الساعة 14:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/20 هـ

الديمقراطيون يتهمون بوش باستغلال ذكرى 11 سبتمبر

الديمقراطيون اتهموا شبكات التلفزة الأميركية بالانحياز لبوش (رويترز)
اتهم ديمقراطيان بارزان الرئيس الأميركي جورج بوش باستغلال ذكرى الهجمات التي تعرضت لها البلاد يوم 11 سبتمبر/أيلول 2001 لتعزيز سياسته المتداعية بسبب الحرب على العراق، وطالبا شبكات التلفزيون بتوفير تغطية متوازنة للديمقراطيين في المستقبل.
 
وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ هاري ريد وزعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي إنه كان يجب على بوش أن يحاول استعادة روح الوحدة الوطنية في الكلمة التي ألقاها من المكتب البيضاوي وأذيعت تلفزيونيا يوم الاثنين، ولكن بدلا من ذلك سعى لتسجيل نقاط سياسية وتعزيز النسب المتدنية لشعبية حزبه.
 
وتابع ريد قائلا للصحفيين إن الديمقراطيين كانوا واثقين من أن بوش الجمهوري لن يكون حزبيا في كلمته ومن ثم لم يطلبوا وقتا مماثلا في التلفزيون لعرض رد حزبهم.
 
وأضاف كانت فرصة ضائعة بالنسبة للرئيس بوش الذي كان منشغلا فيما يبدو بشكل أكبر بالاستمرار في الطريق الذي سلكه في العراق والتركيز على قضايا سياسية معينة في عام الانتخابات. واتهم بوش بمحاولة مرة أخرى الدمج بين الحرب في العراق والرد على هجمات 11 سبتمبر/أيلول.
 
وقالت بيلوسي "استحق الشعب الأميركي أن يحصل على فرصة للحزن والتوحد كأمة الليلة الماضية، بدلا من ذلك قدم لهم الرئيس بوش كلمة حزبية وغير صحيحة".
 
حياد الإعلام
واتهم الزعيمان الديمقراطيان الشبكات التلفزيونية الأميركية بعدم الحياد.
 
وكتب ريد وبيلوسي في رسالة إلى الشبكات التلفزيونية الرئيسية "في الوقت الذي يسعى فيه كل من الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي للفوز في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حتى الآن هناك غياب تام للتوازن في التغطية الإخبارية لقضايا الأمن الوطني".
 
وقالا "نطلب منكم إلزام شبكاتكم بتوفير تغطية عادلة ومنصفة لآراء كل من الجمهوريين والديمقراطيين".
المصدر : رويترز