بريطانيا تتهم ثلاثة جددا بالتخطيط لتفجير طائرات
آخر تحديث: 2006/8/30 الساعة 14:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/30 الساعة 14:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/6 هـ

بريطانيا تتهم ثلاثة جددا بالتخطيط لتفجير طائرات

عدد المتهمين أصبح 15 منهم خمسة لم توجه لهم تهم حتى الآن (رويترز-أرشيف)

اتهمت السلطات البريطانية ثلاثة أشخاص جدد بالتخطيط لتفجير طائرات ركاب متوجهة من الولايات المتحدة إلى بريطانيا ما يرفع العدد إلى 15 متهما.

ووجه القضاء البريطاني أمس الاتهام بالتآمر للقتل والتخطيط لأعمال إرهابية واعتزام تفجير طائرات ركاب إلى محمد يسار جولزار ومحمد شامين الدين ونبيل حسين.

والمتهمون الثلاثة الجدد كانوا من ضمن 25 شخصا اعتقلوا في العاشر من أغسطس/آب الجاري وأطلق سراح خمسة منهم دون توجيه أي اتهام لهم، ومن المقرر مثولهم اليوم أمام محكمة وسط لندن لتوجيه التهم إليهم رسميا.

وبتوجيه الاتهام إلى الثلاثة يرتفع عدد الأشخاص الذين وجهت إليهم اتهامات فيما يتصل بالمؤامرة المزعومة إلى 15 حيث وجه الأسبوع الماضي لثمانية أخطر اتهام بالتآمر لارتكاب جرائم قتل والتخطيط لأعمال إرهابية وتهريب قنابل على متن الطائرات وتفجيرها.

كما وجهت تهم أقل لأربعة آخرين من بينهم فتى عمره 17 عاما وأم لطفل عمره ثمانية أشهر.

ومن المنتظر أن تبت الشرطة البريطانية في أمر خمسة آخرين قيد الاحتجاز، فإما توجه لهم الاتهام أو تطلق سراحهم أو تطلب من المحكمة تمديد حبسهم على ذمة التحقيق.

وجميع الذين ألقي القبض عليهم مسلمون بريطانيون ومعظمهم من أصول باكستانية.

وكانت السلطات الباكستانية اعتقلت عددا من الأشخاص بينهم بريطانيان، فيما أكدت لندن أنها طلبت من إسلام آباد تسليمها المواطن البريطاني رشيد رؤوف الذي عرف بكونه شخصية محورية في تحقيقات الحكومة الباكستانية.

المصدر : وكالات