مواجهات ضارية بأفغانستان وسقوط عشرات القتلى
آخر تحديث: 2006/8/20 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/20 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/26 هـ

مواجهات ضارية بأفغانستان وسقوط عشرات القتلى

قوات حلف الأطلسي تواجه هجمات متكررة من مقاتلي طالبان (رويترز)

قالت السلطات الأفغانية إن عشرات المقاتلين من حركة طالبان قتلوا في معارك ضارية مع القوات الأفغانية وقوات حلف الأطلسي جنوبي أفغانستان.

 

وتحدث مسؤول محلي أفغاني عن مقتل 40 عنصرا من طالبان في وقت متأخر من مساء السبت باشتباك في سوق في إقليم بنجواي على مسافة نحو 35 كلم غرب قندهار كبرى مدن جنوبي أفغانستان.

 

واعتبر متحدث باسم القوة الدولية (إيساف) بقيادة  الحلف الأطلسي أن هذه الحصيلة تبدو "منطقية". وأكد مشاركة قوات الأطلسي في المواجهة ميدانيا ومن خلال وسائلها الجوية.

 

الاحتفال باليوم الوطني وسط تدهور أمني (الفرنسية)
وكان مصدر في الشرطة الأفغانية ذكر أن عدد قتلى طالبان بلغ 71 وأن جثث القتلى توزعت على ثلاثة أماكن.

 

طالبان تنفي
غير أن حركة طالبان نفت الرواية الحكومية جملة وتفصيلا, رغم تأكيدها مقتل 12 من عناصرها وجرح ثمانية آخرين في مواجهات غرب قندهار.

 

وقال متحدث باسم الحركة إن مروحيات حلف الأطلسي قصفت القرى، وإن عشرات المدنيين سقطوا بذلك القصف. وأشار إلى مواجهات عنيفة جدا وقعت في كونار وخوست وأورزغان.

 

وفي غربي أفغانستان قتل ستة من عناصر الشرطة الأفغانية في هجوم شنه عناصر طالبان. وقال مسؤول محلي إن أربعة من عناصر طالبان قتلوا في الهجوم كما أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة وخمسة من طالبان في الهجوم الذي وقع أمس في ولاية نمروز في منطقة ديلارام.

 

وتعتبر ولاية نمروز هادئة نسبيا حيث لم تصلها موجة أعمال العنف التي يشهدها جنوبي البلاد.

 

وكان الجيش الأميركي أعلن مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة ثلاثة آخرين في مواجهات مع مقاتلي طالبان في كونار شرقي أفغانستان أمس. كما قتل أمس أيضا جندي أميركي وأصيب ثلاثة آخرون في مواجهات استمرت أربع ساعات في أورزغان.

 

وقال مراسل الجزيرة في أفغانستان إن الحكومة الأفغانية استدعت مسؤولي الأمن في الأقاليم الأفغانية للتشاور بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

المصدر : وكالات