ثلاثة قتلى في انفجار جنوب تايلند
آخر تحديث: 2006/8/2 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/2 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/8 هـ

ثلاثة قتلى في انفجار جنوب تايلند

انفجارات تستهدف السكك الحديدية جنوب تايلند (الفرنسية)
أفادت مصادر بالشرطة والسكك الحديدية التايلندية أن مقاتلين فجروا قنبلة على جسر به خط السكك الحديدية الرئيسي الذي يمر بالجنوب المسلم، الأربعاء، مما أدى لمقتل ثلاثة من رجال الشرطة وتقطع السبل بآلاف المسافرين.

وقال مسؤولون إن خمسة قطارات على الأقل بينها قطار من بانكوك وآخر من الحدود التايلندية الماليزية اضطرت للتوقف عند المحطات القريبة، بينما فحص مسؤولو الأمن خط السكك الحديدية بحثا عن أضرار أو مزيد من العبوات الناسفة.

وأوضح مسؤول السكك الحديدية ثانونجساك بونجبراسيرت أن قوات الشرطة والجيش تحاول التأكد من عدم وجود قنابل أخرى، ويقوم مسؤولو السكك الحديدية بالتفتيش لمعرفة إن كان الجسر آمنا لعبور القطارات.

والقنبلة التي فجرت زنة خمسة كيلوجرامات بجوار الجسر أثناء مرور سيارة بها أربعة أفراد من دوريات حراسة السكك الحديدية، وقد توفي ثلاثة منهم على الفور وأصيب الرابع بجروح.

وقال ضابط عند مركز شرطة تشانا المحلية إنهم عثروا على جثتين حتى الآن وما زلوا يبحثون عن جثة الثالث.

ولم يقتل أحد بأعمال العنف التي وقعت الليلة السابقة رغم أن المقاتلين أشعلوا النار بمواقع شرطة وبمصنع مطاط، وفجروا قنابل صغيرة خارج حانات.

وقال المسؤولون إن الانفجار جاء بعد ليلة من أعمال العنف وإشعال الحرائق المتعمدة وتفجير القنابل وإطلاق الرصاص بأنحاء ثلاثة أقاليم أقصى جنوب تايلند حيث قتل أكثر من 1300 شخص في تفجر انفصال إسلامي منذ عامين.

وحاولت تايلند التي يغلب البوذيون على سكانها إنهاء التوتر بعدة وسائل منها إرسال آلاف الجنود للجنوب والوعد بإنفاق ملايين الدولارات بصورة مساعدات للتنمية، لكن العنف استمر. ويقول خبراء بشؤون الأمن إنه لا يوجد ما يدل على ضلوع جماعات أجنبية في التمرد.

المصدر : رويترز