تمديد اعتقال المشتبه فيهم بمحاولة تفجير طائرات بريطانية
آخر تحديث: 2006/8/17 الساعة 14:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :عبد الفتاح السيسي: هذا الحادث لن يزيدنا إلا قوة في مواجهة الإرهاب
آخر تحديث: 2006/8/17 الساعة 14:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/23 هـ

تمديد اعتقال المشتبه فيهم بمحاولة تفجير طائرات بريطانية

جون ريد يعتقد أن الاتحاد الأوروبي بحاجة لتطوير سياساته لمكافحة الإرهاب (رويترز-أرشيف) 

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم التي تحقق في مؤامرة مزعومة لتفجير طائرات ركاب فوق المحيط الأطلسي أنها أفرجت عن شخص من أصل 24 مشتبها فيهم كانت اعتقلتهم.

ومنحت المحكمة للمحققين مزيدا من الوقت لاستجواب المشتبه فيهم بواقع أسبوع آخر لاستمرار التحقيق مع 21 منهم وخمسة أيام للاثنين المتبقيين.

يشار إلى أنه يتعين على ضباط الشرطة تقديم طلب لتمديد أوامر اعتقال المشتبه فيهم منذ أن قالت الشرطة إنها أحبطت خطة لتنفيذ هجمات انتحارية لتفجير طائرات ركاب.

والمشتبه فيهم جميعهم مسلمون ولدوا في بريطانيا ومعظمهم من أصل باكستاني ويجوز للشرطة احتجاز المشتبه فيهم لمدة تصل إلى 28 يوما قبل أن توجه إليهم الاتهام أو أن تفرج عنهم.

من جهة أخرى قال وزير الداخلية البريطاني جون ريد عقب اجتماع عقده مع نظرائه من عدد من الدول الأوروبية في لندن إن أوروبا تواجه تهديدا حقيقيا ومستمرا من "الإرهاب".

وبين ريد أن الاتحاد الأوروبي بحاجة لتطوير سياساته لمكافحة الإرهاب ردا على التهديد القائم. وأضاف أن المحادثات تطرقت إلى إجراءات عملية على أصعدة التعامل مع المتفجرات السائلة، والتنسيق على صعيد أمن وسائل النقل، وتبادل الاستخبارات، وطبيعة الإسلام في أوروبا.

وإثر اللقاء توصلت الدول الأوروبية المشاركة لاتفاق بشأن جملة من الإجراءات العملية لمواجهة ما يعتبرونه خطرًا إرهابيا يتهدد دول الاتحاد جميعا.

ويدعو الاتفاق الذي أبرم إلى تعاون أفضل لمحاربة الإرهاب في أوروبا. وأوضح الاتفاق أنه يتوجب بعد كل اعتداء أو محاولة اعتداء، العمل معا لملاحقة المسؤولين وأن تكون أجهزتنا القضائية والشرطة فعالة كي لا يجد الإرهابيون ملجأ في أي مكان في أوروبا.

المصدر : الجزيرة + وكالات