إصابة ثلاثة من جنود التحالف بانفجار قنبلة في كابل
آخر تحديث: 2006/8/15 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/15 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/21 هـ

إصابة ثلاثة من جنود التحالف بانفجار قنبلة في كابل

التفجير استهدف عربة للناتو وسط كابل (الفرنسية-أرشيف)

قال مسؤولون أفغان إن ثلاثة من قوات حلف شمال الأطلسي أصيبوا بجروح فضلا عن ثلاثة مدنيين بانفجار قنبلة كانت مزروعة في دراجة هوائية لدى مرور مركبتهم وسط العاصمة كابل.

يأتي ذلك بعد إعلان الجيش الأميركي أمس عن مقتل 18 شخصا على الأقل ممن يشتبه بانتمائهم لحركة طالبان وخمسة جنود أفغان في هجوم شنته عناصر طالبان على موقع عسكري في إقليم بكتيكا جنوب شرق أفغانستان.

وأوضح بيان للجيش أن وحدة الجيش الأفغاني ردت على الهجوم بتوجيه نيران الهاون والمدفعية من قواعد مجاورة لقوات التحالف وبدعم منها.

وفي حادث منفصل، أفاد مصدر أمني أن عناصر من طالبان هاجموا مركزا للشرطة في ولاية إتغار جنوب البلاد ما أدى لمقتل أحدهم وجرح آخر.

وفي تطور آخر، أفاد قائد شرطة الولاية أن عناصر من طالبان استهدفت سائقي شاحنات يعملون على نقل التموين إلى قواعد في قندهار فأضرموا النار في شاحنتين وسرقوا ثلاثا في إقليم شاهغوي في ولاية زابل.

وفي إقليم شيغال في ولاية كونار شرق البلاد أصيب أكثر من عشرين مدنيا من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال لدى سقوط صاروخ على منزلهم.

وقال قائد شرطة كونار إن الصاروخ استهدف شركة هندية للأشغال العامة كانت تقوم بسفلتة طريق أمس لكن الصاروخ أصاب منزلا يقع على مقربة منها. ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن الهجوم لكن مقاتلي طالبان ينشطون في هذه الولاية.

ويتكرر إطلاق الصواريخ في أفغانستان إلا أن الوسائل المعتمدة لإطلاقها تجعلها غير دقيقة حيث أن إحدى الطرق تعتمد على وضع الصاروخ على تلة وتوجيهه نحو الهدف إلى حد ما. وهذه الصواريخ مجهزة أحيانا بساعة توقيت تسمح لمطلقها بمغادرة المكان ليتجنب بذلك إمكانية رصده.

المصدر : وكالات