مئات القتلى والمفقودين ضحية الأعاصير بالصين
آخر تحديث: 2006/8/14 الساعة 02:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مجلس الأمن يدعو أطراف النزاع في اليمن إلى تسهيل الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية
آخر تحديث: 2006/8/14 الساعة 02:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/20 هـ

مئات القتلى والمفقودين ضحية الأعاصير بالصين

دمار واسع خلفه الإعصار الذي يوصف بأنه الأعنف منذ خمسين عاما (رويترز)
بلغ عدد ضحايا إعصار ساوماي وهو الأعنف الذي يصيب الصين منذ خمسين عاما، ما لا يقل عن 130 قتيلا و160  مفقودا في جنوب شرق البلاد.

وقالت مصادر صينية رسمية إن مئات الأشخاص أصيبوا بجروح في حين قدرت الأضرار المادية بعدة ملايين من الدولارات إثر الإعصار الذي أصاب بالخصوص إقليمي زيجيانغ وفوجيان الساحليين منذ مساء الخميس الماضي.

في مدينة فودنغ وحدها وهي إحدى المدن الأشد تضررا في إقليم فوجيان، لقي 41 شخصا مصرعهم واعتبر 107 آخرون في عداد المفقودين بعد انهيار منازلهم. كما أصيب معبد زيغيو الذي يعود إلى ألف عام بأضرار بالغة.

يشار إلى أن هذا الإعصار هو السابع الذي يصيب الصين هذا العام. ويضاف ضحايا ساوماي إلى1699 قتيلا و415 مفقودا بسبب سوء الأحوال الجوية منذ بداية العام حسب أرقام للصليب الأحمر الصيني هذا الأسبوع. كما يعد عام 2006 أحد أسوأ الأعوام في الصين بسبب الكوارث الطبيعية.

من جهة أخرى أفادت وسائل الإعلام الحكومية أن نحو 17 مليون شخص في جنوب غرب الصين ليس بمقدورهم الحصول على مياه شرب نظيفة بسبب استمرار الجفاف.

وقالت صحيفة بكين نيوز ووكالة أنباء الصين الجديدة  "شينخوا" إن المزروعات ذبلت على أجزاء واسعة من الأراضي الزراعية بإقليم شيشوان وبلدية شونجكنج بسبب الجفاف المستمر منذ شهر مما تسبب في خسائر اقتصادية متزايدة.
المصدر : وكالات