جورج بوش يستعد لمشاورات مكثفة مع كبار مستشاريه (رويترز)
ربط الرئيس الأميركي جورج بوش بين حزب الله اللبناني ومن قال إنهم متورطون في الإعداد لاعتداءات على رحلات جوية بين بريطانيا والولايات المتحدة ووصفهم بأنهم يمثلون "عقيدة استبدادية" واحدة.

وفي خطابه الإذاعي الأسبوعي وقبل ثلاثة أشهر من الانتخابات التشريعية التي  ستجرى في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، انتقد بوش بشكل مباشر خصومه السياسيين  للمرة الأولى منذ الكشف عن وجود "مؤامرة إرهابية" لتفجير طائرات متوجهة إلى الولايات المتحدة.

كما حذر الرئيس الأميركي من أن التهديد بتفجير طائرات تجارية باستخدام مواد متفجرة سائلة ربما لم ينته ونفي اتهامات الديمقراطيين بأنه يحاول استغلال الأزمة لتحقيق مكاسب سياسية في عام الانتخابات.

ويعود بوش إلى واشنطن غدا الأحد بعد أن أمضى عطلة لمدة عشرة أيام في مزرعته وحث المسافرين على متن الطائرات على التحلي بالصبر إزاء الإجراءات الأمنية الأكثر صرامة.

ومن المقرر أن يبدأ بوش يوم الاثنين المقبل سلسلة من المشاورات والاجتماعات مع كبار مستشاريه العسكريين ومسؤولي الأمن القومي لبحث تحرك الإدارة الأميركية خلال المرحلة المقبلة على صعيد الوضع في الشرق الأوسط وإزاء ما تقول واشنطن ولندن إنها تهديدات إرهابية متزايدة. 

المصدر : وكالات