مقتل 12 من طالبان بمعارك بجنوبي أفغانستان
آخر تحديث: 2006/7/5 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية الأميركي يعرب عن أمله في أن ترفع الدول الأربع حصارها عن قطر
آخر تحديث: 2006/7/5 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/8 هـ

مقتل 12 من طالبان بمعارك بجنوبي أفغانستان

موقع الانفجار الذي لم يتبنه أحد بوسط كابل (رويترز)

قال حاكم قندهار بجنوبي أفغانستان إن 12 من مقاتلي طالبان قتلوا باشتباكات ليلة الاثنين.
 
وقال الناطق باسم حاكم الولاية داوود أحمدي إن الاشتباك وقع بمنطقة زاري داش حين هاجم من أسماهم متشددين سيارة شرطة على طريق سريع في وقت متأخر من يوم أمس, فجرحوا شرطيا, قبل أن ترد قوات الأمن فتقتل 12 منهم.
 
وأضاف أحمدي أن الاشتباك أدى أيضا إلى جرح شرطي ثان, مشيرا إلى أن مقاتلي طالبان استطاعوا جرحاهم.
 
وكان انفجار وسط العاصمة كابل ناتج عن شحنة متفجرات بعربة يد أدى إلى إصابة أربعة أشخاص, والإضرار بنوافذ وزارة العدل ومباني قريبة وبسيارتين, لكن دون أن تتبناه أية جهة.
 
وقبل ذلك كان خمسة عمال أفغان يعملون بقاعدة أميركية في كورنغال بولاية كونار المتاخمة لباكستان, قتلوا على يد عناصر من طالبان أوقفوا سيارتهم وهم عائدون إلى منازلهم, وفتحوا عليهم النار, حسب قائد شرطة الولاية.
 
موارد إضافية
من جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أن الوضع الأمني المتدهور في جنوب أفغانستان قد يعني إرسال موارد إضافية إلى هناك.
 
وقال بلير إن حكومته مستعدة لإرسال مزيد من القوات والعتاد للبعثة العسكرية البريطانية في جنوب أفغانستان, حيث قتل  خمسة جنود بريطانيين في الأسابيع الثلاثة الماضية.
 
غير أن بلير قال إنه لم يتلق بعد أي طلب بزيادة الدعم "لكن كل ما يحتاجونه ويطلبونه على سبيل المساعدة, فسأعمل على أن يحصلوا عليه".
 
وتحتفظ بريطانيا بـ3300 جندي بولاية هلمند كجزء من قوات حلف شمال الأطلسي, يشاركون بعملية "هجوم الجبل", الذي وصفه الجيش الأميركي بأنه الأكبر ضد طالبان منذ إسقاط نظامها في أواخر 2001.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: