السرعة الزائدة وراء انحراف القطار الإسباني
آخر تحديث: 2006/7/5 الساعة 01:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/5 الساعة 01:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/9 هـ

السرعة الزائدة وراء انحراف القطار الإسباني

حادث انحراف القطار الإسباني اعتبر الأسوأ بتاريخ البلاد (الفرنسية)

أعلنت مصادر رسمية إسبانية أن القطار الذي انحرف عن مساره أمس وتسبب بمقتل نحو 41 شخصا، كان يسير بضعفي الحد الأقصى المسموح به للسرعة.
 
وقال رئيس إدارة النقل في بلنسية خوسيه رامون غارسيا إن الصندوق الأسود للقطار كشف أنه كان يسير بسرعة 80 كم /ساعة في منحنى بالنفق قبل دخوله إحدى المحطات, وهو ما أدى دون شك إلى خروجه عن القضبان.
 
وكان غارسيا صرح في وقت سابق أن إطارات القطار كانت في حالة جيدة وكذلك النفق، ولهذا فإن من المستبعد أن يكون كسر أحد الإطارات السبب وراء الحادث.
 
إغماء
من جهته أوضح الناطق باسم نقابة السكك الحديد خوسيه أوركا أن السرعة المسموحة للقطار هي 40 كم/ ساعة, مشيرا إلى أن "السائق الذي قتل في الحادث "لم يقم بأي مبادرة رغم هذه السرعة وأنه قد يكون أصيب بنوع من الإغماء".
 
من جهة أخرى قطع رئيس الحكومة خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو زيارته للهند لحضور مراسيم جنازات الضحايا, فيما أعلنت مدريد الحداد ثلاثة أيام حزنا على ضحايا أسوأ كارثة مترو أنفاق بتاريخها.
 
كما كشفت مصادر رسمية أن السلطات تمكنت من تحديد هوية 40 جثة, مضيفة أن 12 من إجمالي المصابين وعددهم 47 شخصا لا يزالون يرقدون بالمستشفى بينهم اثنان بحالة حرجة.
المصدر : وكالات