ديمقراطيون يطالبون بإلغاء خطاب المالكي أمام الكونغرس
آخر تحديث: 2006/7/26 الساعة 03:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/26 الساعة 03:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/29 هـ

ديمقراطيون يطالبون بإلغاء خطاب المالكي أمام الكونغرس

المالكي دعا لوقف إطلاق النار فورا في لبنان (الفرنسية)
عبر نواب ديمقراطيون عن انزعاجهم من إدانة الحكومة العراقية لإسرائيل في الصراع الدائر في الشرق الأوسط، وطالب بعضهم بإلغاء الخطاب المرتقب لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمام مجلسي الكونغرس غدا الأربعاء إذا لم يعتذر.

وعبر النواب في مؤتمر صحفي عن استيائهم من كلام المالكي الأخير المندد بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، ودعوه إلى تقديم إيضاحات قبل أن يتوجه إلى الكونغرس.

وقال السيناتور تشاك سومر "أن يكون المرء إلى جانب أميركا يعني أن يكون ضد الإرهاب، قبل توجهه إلى الكونغرس والشعب الأميركي". وأشار بعض النواب إلى أنه في حال لم يقدم المالكي إيضاحات قد يقاطعون خطابه غدا.

وقامت مجموعة من الديمقراطيين بمجلس النواب بتسليم خطاب بهذا الشأن إلى رئيس المجلس دينيس هاسترت.

وقال متحدث باسم رئيس المجلس إنه لا توجد نية لإلغاء خطاب المالكي، واتهم الديمقراطيين باتباع أساليب سياسية مريبة خلال عام الانتخابات.

وكانت حكومة المالكي أدانت العمليات العسكرية في لبنان وغزة ووصفتها بأنها إجرامية، وحذرت من أن العنف قد يتصاعد في أنحاء الشرق الأوسط من جراء هذه الهجمات.

كما تمسك المالكي في البيت الأبيض اليوم بموقف مختلف عن موقف الرئيس الأميركي جورج بوش من النزاع في الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة التوصل إلى "وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، فيما شدد بوش على وقف لإطلاق النار "قابل للاستمرار".

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: