مقتل جندي أميركي وسبعة من طالبان في أفغانستان
آخر تحديث: 2006/7/26 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/26 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/1 هـ

مقتل جندي أميركي وسبعة من طالبان في أفغانستان

القوات الدولية تتعرض لهجمات متواصلة من عناصر طالبان (رويترز-أرشيف)

قال المتحدث باسم القوات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان إن جنديا أميركيا لقي مصرعه, كما قتل سبعة من عناصر حركة طالبان في هجومين منفصلين في شرق البلاد.

وأوضح المتحدث توم كولينز في مؤتمر صحفي أن الجندي الأميركي قتل الاثنين في إشتباك مسلح مع من وصفهم بالمتطرفين في إقليم بيش في ولاية كونار.

يأتي ذلك بينما يشن التحالف منذ منتصف أبريل/نيسان عملية عسكرية واسعة مشتركة مع القوات الأفغانية في أقاليم عدة من ولاية كونار وفي جزء كبير من شرق البلاد للقضاء على تمرد طالبان.

وفي السياق ذاته قال المتحدث إن الهجوم الواسع النطاق الذي شنه التحالف منتصف مايو/أيار على جنوب أفغانستان أودى بحياة أكثر من ستمائة ممن وصفهم بـ"المقاتلين الأعداء" منذ 10 يوليو/تموز.

كما أعلن التحالف مقتل سبعة عناصر من طالبان الاثنين في إقليم برمال في ولاية باكتيكا.

وأوضح أن اشتباكا دار بين دورية للتحالف مع مجموعة من نحو 45 مسلحا هاجموها بالأسلحة الخفيفة والقذائف المضادة للدبابات قبل مغادرة المكان. وأسفر الاشتباك عن إصابة جندي من التحالف بجروح طفيفة.

وقتل سائق سيارة أجرة وجرح أربعة في إنفجار قنبلة يدوية على الطريق التي تربط العاصمة ببغرام على بعد 50 كلم شمال كابل حيث تقع أهم قاعدة للجيش الأميركي في البلاد.

وقال متحدث باسم قوة إرساء الاستقرار التابعة لحلف الشمال الأطلسي في أفغانستان "أصيبت سيارة أجرة محلية بقنبلة يدوية على طريق باغرام. للأسف قتل أفغاني وجرح أربعة آخرون".

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: