إسرائيل ترجئ محاكمة أحمد سعدات حتى سبتمبر
آخر تحديث: 2006/7/3 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الأناضول: أردوغان والملك سلمان يؤكدان أهمية استمرار التعاون التام في التحقيقات بقضية خاشقجي
آخر تحديث: 2006/7/3 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/6 هـ

إسرائيل ترجئ محاكمة أحمد سعدات حتى سبتمبر

أحمد سعدات داخل قاعة المحكمة (رويترز-أرشيف)
أرجأت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة الغربية محاكمة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات حتى 14 سبتمبر/أيلول القادم. ومثل سعدات أمام المحكمة اليوم لكنه رفض الوقوف لدى دخول القضاة إلى القاعة والإعلان عن هويته.
 
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن سعدات أخرج بعد ذلك من المحكمة، واتفق بعدها المدعي العسكري ومحاموه على تأجيل المحاكمة التي تكرر تأجيلها أخيرا.
 
كما وقعت مشادات كلامية بين الصحفيين وجنود الاحتلال الذين طردوا الصحفيين من قاعة ومحيط المحكمة.
 
ووجهت لسعدات 19 اتهاما من بينها المس بأمن إسرائيل، كما اتهم بالتورط في الإعداد لعمليتي تفجير في مقهى ومتجر كبير في القدس لم تنفذا.
 
واختطفت قوات الاحتلال أحمد سعدات النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني وسجناء فلسطينيين آخرين في مارس/آذار الماضي خلال هجوم شنته على سجن أريحا التابع للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، حيث كان معتقلا تحت حراسة أميركية بريطانية إثر عملية اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي السابق رحبعام زئيفي في أكتوبر/تشرين الأول 2001 بأحد فنادق القدس المحتلة.
 
ولم يتهم سعدات بالتورط مباشرة في هذه العملية ولا أي عملية أخرى أدت إلى سقوط قتلى إسرائيليين. لكن أربعة من أعضاء الجبهة الشعبية اعتقلوا مع سعدات من سجن أريحا وجهت لهم اتهامات باغتيال الوزير.
 
وكانت الجبهة الشعبية تبنت العملية التي قالت إنها تهدف إلى الثأر لاغتيال أمينها العام السابق أبو علي مصطفى الذي استشهد في غارة جوية إسرائيلية على مكتبه في رام الله.
المصدر : وكالات