مقتل 13 من طالبان وأربعة أفغانيين بهجمات متفرقة
آخر تحديث: 2006/6/10 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/10 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/14 هـ

مقتل 13 من طالبان وأربعة أفغانيين بهجمات متفرقة

أحد المصابين بانفجار سيارة استهدف قافلة لقوات التحالف في قندهار (الفرنسية-أرشيف)
قال مسؤول في الجيش الأفغاني إن نحو 13 مسلحا من حركة طالبان قتلوا في مصادمات مع الجيش بعد محاولتهم مهاجمة قافلة للجيش جنوبي أفغانستان مساء أمس الخميس.

وأشار المصدر نفسه إلى أن المصادمات وقعت في ضواحي يرين كوت بولاية أورزغان وأن لا أحد من عناصر الجيش أصيب بجروح، وأضاف أن القوات الأفغانية احتفظت بجثث القتلى الـ13 وأنها استولت على الأسلحة والقنابل التي كانت بحوزتهم.

وحسب المصدر نفسه فقد عثرت القوات على هويات بأسماء باكستانيين في ثياب اثنين من القتلى.

وأورزوغان هي من الولايات الأفغانية التي تشهد أكبر قدر من الاضطرابات، وتنشط فيها حركة طالبان حتى الآن دون أن تتعرض لها السلطات الأفغانية وقوات الائتلاف.

وبدأت قوات هولندية بالانتشار في هذه الولاية على أن تبدأ مهمة إرساء الاستقرار في نهاية يوليو/تموز المقبل عند تسلم منظمة حلف شمال الأطلسي السيطرة على الأمن في المنطقة.

ويأتي هذا الحادث بعد ساعات قليلة من إعلان الشرطة الأفغانية قيام مسلحين من طالبان بقتل موظف في منظمة إغاثة غير حكومية، عندما نصبوا له ولزملائه كمينا في ولاية بلخ شمالي البلاد حسب تصريحات الشرطة.

وفي حادث آخر أعلنت الشرطة في ولاية هراة أن مسلحين من طالبان قتلوا ثلاثة من رجال الشرطة الذين يقومون بحراسة الحدود مع إيران.

وتأتي الهجمات الجديدة لطالبان بعد سلسلة هجمات شنتها الحركة أمس وخلفت خمسة قتلى من أفراد الشرطة والجيش الأفغاني، إضافة إلى جرح أربعة جنود آخرين تابعين لقوات التحالف في ولايات غزنة وقندهار وزابل.

المصدر : وكالات