بلير والبابا يتفقان على أهمية الحوار مع الإسلام
آخر تحديث: 2006/6/3 الساعة 21:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/3 الساعة 21:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/7 هـ

بلير والبابا يتفقان على أهمية الحوار مع الإسلام

بينديكت وبلير عقدا جلسة مباحثات هي الأولى منذ انتخاب البابا (الفرنسية)

اتفق بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير على أهمية الحوار بين الديانات والثقافات للتصدي لما يسمى بالإرهاب.

وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن المحادثات التي تعقد للمرة الأولى منذ انتخاب البابا العام الماضي تناولت التحديات التي تفرزها العولمة وتضافر الجهود من أجل مكافحة "الإرهاب والتطرف".

وأضاف أن واحدا من الموضوعات التي تم بحثها هو مدى الحاجة لكي تقف الأصوات المعتدلة في الأوساط الدينية بمختلف أنحاء العالم في مواجهة التطرف الديني. وقال إن بلير المنتمي للكنيسة الأنجليكانية أكد أن الكنسية الكاثوليكية شريك مهم في الحوار.

من جانبه قال الفاتيكان في بيان إن الطرفين أمنا على الدور الذي يمكن أن تلعبه القيم المشتركة للديانات في إثراء الحوار والدعوة للسلام والتضامن لا سيما مع "الإسلام المعتدل".

كما ناقش الجانبان أفريقيا والصين حيث لا تسمح الحكومة الشيوعية بالكنيسة الكاثوليكية المحلية بالاعتراف بالبابا، كما تطرقا أيضا للوضع في أيرلندا الشمالية.

وقبيل الاجتماع ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن بلير ربما يدعو البابا لزيارة بريطانيا، وكان البابا يوحنا بولس الثاني زار بريطانيا عام 1982.

المصدر : رويترز