نمور التاميل يهاجمون زورقين للقوات البحرية السريلانكية
آخر تحديث: 2006/6/28 الساعة 21:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/28 الساعة 21:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/2 هـ

نمور التاميل يهاجمون زورقين للقوات البحرية السريلانكية

قوات الجيش تغلق المنطقة عقب هجوم انتحاري قتل خلاله قائد في الجيش (رويترز)
قال الجيش السريلانكي إن المتمردين التاميل هاجموا زورقين تابعين للقوات البحرية قرب إحدى قواعدها على بعد نحو 165 كيلومترا شمالي العاصمة كولومبو اليوم الأربعاء، في اشتباك أسفر عن إصابة ثلاثة بحارة ومقتل أحد المتمردين على الأقل.

وأوضح متحدث باسم القوات البحرية أن نحو 20 زورقا صغيرا تابعا لجبهة نمور تحرير تاميل إيلام، شاركت في الاشتباك قرب قاعدة بحرية صغيرة تطل على بحيرة كالبيتيا.

وأضاف أن الجيش تصدى للهجوم بطائرات هليكوبتر مقاتلة وزوارق سريعة وقد تضررت إحدى الطائرات وأصيب ثلاثة بحارة ودمر زورقان للمتمردين يعتقد أن كلا منهما يحمل على متنه ثلاثة أو أربعة من التاميل.

من جانبهم أنحى النمور باللائمة على البحرية في إثارة الاشتباك قائلين إن أحد مقاتليهم لقي حتفه وزعموا أنهم أغرقوا زورقا تابعا للبحرية.

وفي حادث منفصل قال الجيش السريلانكي إن جنديا قتل وأصيب ثلاثة مدنيين حين هاجم نمور التاميل معسكرا للجيش في منطقة ترينكومالي بشمال سريلانكا بقذائف المورتر، بينما قال سكان في المنطقة إن خمسة شبان من التاميل طعنوا حتى الموت في واقعة أخرى.

وتأتي هذه التطورات بينما يستعد الجيش لتشييع جنازة نائب رئيس أركانه الذي اغتيل يوم الاثنين في هجوم انتحاري فيما يبدو. وقد أدى استمرار العنف إلى تعثر محادثات السلام ويخشى من عودة البلاد مرة أخرى إلى حرب أهلية استمرت 20 عاما وأودت بحياة 65 ألفا منذ عام 1983.

المصدر : وكالات