قاض يطلب من الحكومة الأميركية حسم تأشيرة طارق رمضان
آخر تحديث: 2006/6/24 الساعة 06:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/24 الساعة 06:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/27 هـ

قاض يطلب من الحكومة الأميركية حسم تأشيرة طارق رمضان

السلطات الأميركية تماطل طيلة تسعة أشهر بشأن تأشيرة طارق رمضان (الفرنسية-أرشيف)

حدد قاض فدرالي مهلة ثلاثة أشهر للحكومة الأميركية كي تأخذ قرارا يتعلق بدخول أو عدم دخول المفكر الإسلامي طارق رمضان إلى الولايات المتحدة لإلقاء محاضرات بجامعاتها.

وجاء قرار القاضي بول كروتي بناء على طلب من الاتحاد الأميركي للحريات المدنية، يدعو فيه الحكومة لإصدار قرار بشأن طلب الحصول على تأشيرة الذي تقدم به طارق رمضان الممنوع من دخول الولايات المتحدة منذ عام 2004.

وينتظر طارق رمضان، أستاذ الفكر الإسلامي المقيم بسويسرا، أكثر من تسعة أشهر ردا على أحدث طلب له بالحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

وكان المفكر الإسلامي الذي يلقي محاضرات خصوصا بجامعة أكسفورد قد تخلى نهاية 2004 عن الذهاب للتدريس بجامعة نوتردام في إنديانا (شمال شرق).

ويقول اتحاد الحريات المدنية إن قرار منع رمضان من الدخول إلى البلاد هو بسبب انتقاداته لسياسات واشنطن بالشرق الأوسط، واتهامه بدون أي دليل بأنه يدعم الإرهاب.

ووصف القاضي تفسيرات الحكومة بشأن سبب تأخيرها اتخاذ قرار في أحدث طلب تقدم به رمضان، بأنها "أقل من أن تكون مقنعة" وسخر من ادعائها أنه لم يتم استبعاد دخول رمضان بسبب مخاوف مناصرته لما يسمى الإرهاب.

ويتمتع رمضان وهو حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بحضور فكري وإعلامي واسع بالغرب حيث نشر أكثر من 20 كتابا و700 مقال عن الإسلام.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: