مقتل أربعة جنود وإصابة ثمانية بهجوم بباكستان
آخر تحديث: 2006/6/2 الساعة 15:58 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/2 الساعة 15:58 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/6 هـ

مقتل أربعة جنود وإصابة ثمانية بهجوم بباكستان

القوات الباكستانية تعتقل عددا من أنصار القاعدة الذين يستهدفون القوات الأمنية (الفرنسية-أرشيف)
قتل أربعة جنود باكستانيين وأصيب ثمانية آخرون بجروح اليوم الجمعة في انفجار سيارة مفخخة يقودها رجلان لدى مرور موكبهم في المنطقة القبلية الباكستانية المحاذية لأفغانستان.

وأفادت مصادر أمنية باكستانية بأن الرجلين اللذين نفذا الانفجار قتلا أيضا، مشيرة إلى أنه لم يتبين لغاية الآن هوية الجهة التي تقف وراء هذا الحادث.

وحسب المصادر نفسها فإن الموكب العسكري كان قادما من ميرالي في إقليم شمال وزيرستان القبلي متوجها إلى بانو على مسافة 200 كلم جنوب غرب إسلام آباد حين اضطر إلى التوقف بسبب عطل في إحدى الآليات.

ويأتي هذا الحادث بعد نحو ثلاثة أيام من إقدام مسلحين مجهولين على قتل زعيم قبلي موال للحكومة وأصابوا اثنين في إقليم وزيرستان.

وحسب مصادر رسمية فإن خمسة مسلحين نصبوا كمينا لمهر ديل بينما كان مستقلا سيارة متجهة إلى وانا البلدة الرئيسية بإقليم وزيرستان الجنوبي فقتلوه وأصابوا راكبين آخرين أمس الاثنين.

يذكر أن أنصار تنظيم القاعدة وحركة طالبان الأفغانية قتلوا عشرات المسؤولين والزعماء الموالين للحكومة بوزيرستان في الأعوام الأخيرة.

وتحاول الحكومة ملاحقتهم والقبض عليهم حيث فر الكثير منهم إلى المناطق القبلية التي تتمتع بشبه حكم ذاتي على الحدود مع أفغانستان.

المصدر : وكالات