غارة على مخبأ لطالبان ومقاتلوها يقتلون 30 شخصا بهلمند
آخر تحديث: 2006/6/19 الساعة 12:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/19 الساعة 12:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/23 هـ

غارة على مخبأ لطالبان ومقاتلوها يقتلون 30 شخصا بهلمند

القوات البريطانية تقول إنها شنت هجوما واسعا على حركة طالبان جنوب أفغانستان (رويترز)

قال قائد في الجيش الأفغاني إن سبعة من عناصر حركة طالبان قتلوا في غارة شنتها قوات التحالف والقوات الأفغانية على مخبأ للحركة جنوبي البلاد.

جاء ذلك بعد مقتل 30 شخصا على أيدي مقاتلي الحركة بولاية هلمند الجنوبية وفق ما صرح به أقرباء للقتلى ومسؤولون.

ففي هجوم أول قتل حاكم مديرية سانغين بالولاية وأربعة من حراسه، وبعد ساعات نصب مسلحو طالبان كمينا لـ30 من أفراد أسرة المسؤول جاؤوا بغرض انتشال الجثث ما أدى إلى مقتل 25 منهم وجرح أربعة آخرين.

وأوضح داد محمد خان النائب وشقيق الحاكم القتيل أن عشرة من أفراد العائلة ما زالوا مفقودين. من جانبها تقول طالبان إن القتلى جميعهم من الشرطة الأفغانية.

ونقل مراسل الجزيرة أن القوات البريطانية صرحت بأنها شنت هجوما واسع النطاق على طالبان، وذكرت هذه القوات أمس أنها قتلت ستة من عناصر الحركة كانوا يقصفون في الأيام الأخيرة بمدافع الهاون السد التابع لمحطة كاجاكي الكهرمائية الإستراتيجية بهلمند.

يأتي استمرار المعارك بعد إعلان الجيش الأميركي الأسبوع الماضي شن أكبر هجوم له ضد حركة طالبان منذ الإطاحة بها من الحكم في الغزو نهاية العام 2001. وكشفت مصادر صحفية أميركية أن الجيش الأميركي شن 340 غارة جوية بأفغانستان خلال الأشهر الثلاثة الماضية مقابل 160 في العراق.

وصعدت طالبان هجماتها في ولايات الجنوب الأشهر الماضية ضد القوات الأفغانية وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة. وأسفرت المعارك العنيفة عن مقتل نحو 1000 شخص من الجانبين بينهم 40 جنديا أجنبيا 30 منهم أميركيون.

المصدر : الجزيرة + وكالات