مقتل أربعة من الشرطة ومسؤول سابق في هجوم لطالبان
آخر تحديث: 2006/6/18 الساعة 16:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :عبد الفتاح السيسي: هذا الحادث لن يزيدنا إلا قوة في مواجهة الإرهاب
آخر تحديث: 2006/6/18 الساعة 16:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/22 هـ

مقتل أربعة من الشرطة ومسؤول سابق في هجوم لطالبان

القوات الأميركية والبريطانية تشن هجمات واسعة النطاق بجنوب أفغانستان (رويترز)

قتل أربعة من رجال الشرطة الأفغانية ومسؤول محلي سابق في هجوم لمقاتلي حركة طالبان بولاية هلمند جنوبي أفغانستان. وقال مصدر أفغاني إن المسلحين نصبوا كمينا لدورية للشرطة حيث جرى اشتباك وأكد أنه ليس لديه معلومات عن الخسائر في صفوف طالبان.

وأعلن المتحدث باسم القوات البريطانية أنها قتلت أمس ستة من عناصر طالبان كانوا يقصفون في الأيام الأخيرة بمدافع الهاون السد التابع لمحطة كاجاكي الكهرمائية الإستراتيجية بولاية هلمند.

ومحطة كاجاكي مهمة جدا لتغذية مناطق الجنوب، وكان السد قد تعرض لهجمات أخرى. ففي سبتمبر/أيلول الماضي وقبل ساعات فقط من الانتخابات التشريعية تم توقيف نحو 20 من عناصر طالبان كانوا يحاولون تفخيخه.

يأتي استمرار المعارك بعد إعلان الجيش الأميركي الأسبوع الماضي شن أكبر هجوم له ضد حركة طالبان منذ الإطاحة بها من الحكم في الغزو نهاية عام 2001. وكشفت مصادر صحفية أميركية أن الجيش الأميركي شن 340 غارة جوية بأفغانستان خلال الأشهر الثلاثة الماضية مقابل 160 في العراق.

وصعدت طالبان هجماتها في ولايات الجنوب الأشهر الماضية ضد القوات الأفغانية وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة. وأسفرت المعارك العنيفة عن مقتل نحو ألف شخص من الجانبين بينهم 40 جنديا أجنبيا 30 منهم أميركيون.

ومن المقرر أن تنتشر قوات حلف شمال الأطلسي خلال الشهور القادمة بجنوب أفغانستان لإتاحة الفرصة لتقليص عدد الجيش الأميركي.

المصدر : وكالات