مقتل 30 من متمردي التاميل بسريلانكا
آخر تحديث: 2006/6/17 الساعة 16:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/17 الساعة 16:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/21 هـ

مقتل 30 من متمردي التاميل بسريلانكا

الهجوم الحكومي على التاميل جاء عقب مقتل 64 بانفجار حافلة (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش السريلانكي مصرع نحو 30 متمردا في جبهة نمور تحرير تاميل إيلام، في اشتباك بحري وبري شمال شرق العاصمة كولومبو.

وأوضح أن قوات البحرية هاجمت أهدافا أمس قرب كيلينوشتشي معقل متمردي نمور التاميل، ما أسفر عن مقتل 30 منهم وتدمير ثمانية من زوارقهم.

وذكر الجيش أن ستة من قوات البحرية قتلوا وتوفي مدني متأثرا بجراحه. لكن مصدرا عسكريا آخر توقع أن يكون عدد قتلى القوات الحكومية أكبر، مشيرا إلى أن ثمانية من القوات البحرية الخاصة ما زالوا بعداد المفقودين.

اعتقال متمردين
وفي تطور آخر، اعتقلت السلطات ثلاثة يرتدون ملابس غوص ويشتبه بأنهم من متمردي التاميل في بامونوغاما، على بعد نحو 18 كلم شمالي العاصمة كولومبو قرب بلدة نغومبو الساحلية وكانوا على بعد نحو 10 كلم عن المطار الدولي.

وأفاد مصدر عسكري أن اثنين منهما تناولا كبسولات سيانيد ونقلا للمستشفى. وذكر شاهد عيان أنه عند اعتقال الغواص الثالث وقع انفجار قوي تحت الماء على بعد بضعة أمتار من الشاطئ.

ويأتي هذا الهجوم عقب انفجار وقع الخميس استهدف حافلة ركاب وأدى لسقوط 64 قتيلا بمنطقة كيبثيجوليوا شمال شرق العاصمة بينهم 15 طفلا، في أسوأ حادث منذ التوصل لهدنة عام 2002 التي أوقفت حربا دامت عقدين. وقد نفت جبهة نمور التاميل ضلوعها بالهجوم على الحافلة.

يُذكر أن أعمال العنف تصاعدت منذ مطلع أبريل/ نيسان الماضي ما أدى لمقتل نحو 700 شخص هذا العام. ويشهد شمال وشرق البلاد معظم أحداث العنف حيث يسعى نمور التاميل لإقامة وطن مستقل.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: