إخماد الحريق في السفينة السياحية قبالة الشواطئ البريطانية
آخر تحديث: 2006/5/6 الساعة 13:04 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/6 الساعة 13:04 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/8 هـ

إخماد الحريق في السفينة السياحية قبالة الشواطئ البريطانية

سبب اندلاع الحريق في السفينة لم يعرف بعد (الأوروبية-أرشيف)

أعلن متحدث باسم خفر السواحل البريطاني السيطرة على حريق اندلع على متن سفينة سياحية تقل 708 ركاب في بحر المانش قبالة الشواطئ الجنوبية الشرقية البريطانية.

وقال المتحدث إن أفراد طاقم السفينة تمكنوا من إخماد الحريق الذي اندلع في غرفة المحركات بالسفينة باستخدام معدات الإطفاء المتوفرة لديهم، مؤكدا عدم وجود أي إصابات بين الركاب من جراء الحادث.

وأضاف أنه تم تلقي نداء من السفينة في الثالثة صباحا بتوقيت غرينتش حيث هرعت أجهزة الإطفاء والإنقاذ إليها، مشيرا إلى أن السفينة تسمى كاليبسو وهي مملوكة لشركة لويس كروس لاينز.

وتابع المسؤول أن عمال الإطفاء موجودون حاليا على متن السفينة ويقومون بتقييم الوضع في غرفة المحركات التي اندلع فيها الحريق.

وعلى متن السفينة التي ترفع العلم القبرصي 462 راكبا غالبيتهم من البريطانيين فضلا عن أفراد الطاقم البالغ عددهم 246 وكلهم من القبارصة. والسفينة موجودة على بعد 20 ميلا بحريا (30 كلم) جنوب ساحل إنجلترا.

وقال مراسل الجزيرة في لندن إن أي معلومات لم تتوافر بعد عن سبب اندلاع الحريق، مشيرا إلى أن منطقة القنال الإنجليزي المحصورة بين الساحلين البريطاني والفرنسي مزدحمة عادة بالسفن، ومثل هذا الحادث تكرر كثيرا في الماضي، حيث اصطدمت عبارة بريطانية قبل عدة أشهر بعبارة أخرى، وغرقت سفينة قبل عدة سنوات وعلى متنها مئات الركاب.

المصدر : الجزيرة + وكالات