اعتقال ثلاث ألمانيات للاشتباه في عزمهن تنفيذ هجمات انتحارية
آخر تحديث: 2006/5/31 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/31 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/4 هـ

اعتقال ثلاث ألمانيات للاشتباه في عزمهن تنفيذ هجمات انتحارية

صورة موريال ديغوك البلجيكية التي نشرتها الصحافة البلجيكية بعد تنفيذها هجوما انتحاريا ببغداد (الفرنسية-أرشيف)
أفادت تقارير صحفية ألمانية أن السلطات اعتقلت ثلاث ألمانيات اعتنقن الإسلام، لإعرابهن من خلال غرف الدردشة على الإنترنت عن رغبتهن في القيام بعمليات انتحارية في العراق أو باكستان.

وقال مصدر أمني لصحيفة "دير شبيغل" إن السلطات الألمانية تمكنت خلال الأسابيع الماضية من منع النساء الثلاث من مغادرة البلاد، وأضاف أن اثنتين منهن كانتا تعتزمان اصطحاب أطفالهما معهما للقيام بهذه العمليات في باكستان أو ضد القوات الأميركية في العراق.

وقالت صحيفة "برلينز زايتانغ" إن إحدى النساء نقلت إلى مستشفى للأمراض النفسية، بينما تعهدت السلطات بحضانة طفلها البالغ من العمر عامين، وتنحدر المرأتان الأخريان من جنوب البلاد.

ويدقق المحققون في ما إذا كانت المذكورات على اتصال بمنظمة "أنصار السنة" العراقية التي يعتقد أنها نفذت عشرات الهجمات داخل العراق، ولها عملاء في ألمانيا.

وقالت الصحف الألمانية نقلا عن مصادر أمنية إن النساء الثلاث اللواتي تتراوح أعمارهن بين عشرين وأربعين سنة تحولن إلى "التطرف" تحت تأثير أزواجهن الإسلاميين "المتطرفين" وبعد زيارات متكررة لغرف الدردشة على مواقع الإنترنت الإسلامية "المتشددة".

وكانت البلجيكية موريال ديغوك قد سببت صدمة ببلادها بعد أن كشف عن تنفيذها هجوما انتحاريا بشمال بغداد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أسفر عن مقتل العديد من رجال الشرطة العراقية.

المصدر : الفرنسية