المحلفون يوصون بالمؤبد للموسوي
آخر تحديث: 2006/5/4 الساعة 02:07 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/4 الساعة 02:07 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/6 هـ

المحلفون يوصون بالمؤبد للموسوي

الموسوي قال إنه لا يشعر بأي ندم على وقوع الهجمات (الفرنسية)

أوصت لجنة محلفين أميركيين بسجن الفرنسي ذي الأصل المغربي زكريا الموسوي مدى الحياة لدوره في هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001, لكنها رفضت طلب الادعاء إنزال عقوبة الإعدام به.
 
وبعد حوالي 41 ساعة من المداولات قرر المحلفون –ستة رجال وثلاث نساء- في محكمة بمدينة الإكسندرية بولاية فرجينيا أن يسجن الموسوي (37 عاما) مدى الحياة دون أي إمكانية للإفراج عنه, في قرار ملزم للقاضية ليوني برينكيما التي ستنطق بالحكم نهار اليوم.
 
وكان المحلفون ذاتهم قرروا مطلع الشهر الماضي أن الموسوي -الوحيد الذي يحاكم بالولايات المتحدة لدوره بالهجمات- يستحق الإعدام, بناء على ما ذكره الادعاء من أن كذبه على المحققين سمح لـ"إخوانه" بتنفيذ الهجمات.
 
توصية المحلفين ملزمة للقاضية برينكيما (الفرنسية-أرشيف)
بريء يريد الإعدام
وقد حاول الدفاع تقديم الموسوي طيلة المحاكمة التي استمرت ستة أسابيع على أنه شخص يعاني انفصام الشخصية, واعتبر إقراره بدوره في الهجمات محاولة ليجعل نفسه "شهيدا" من خلال إعدامه.
 
وكان لإجراء المحاكمة قرب مقر البنتاغون الذي تعرض للهجوم يوم 11 سبتمبر/أيلول رمزية كبيرة، وقد شهدت المحاكمة لحظات مؤثرة حين عرضت تسجيلات العلبة السوداء للرحلة 93 التي كانت تقوم بها طائرة شركة "يونايتد" في أجواء بنسلفانيا والنصف الساعة الأخير من حياة ركابها وهم يصارعون المختطفين لمنعهم من السيطرة عليها, قبل أن تهوي في أحد حقول الولاية.
المصدر : وكالات