مقتل العشرات بمعارك طالبان مع القوات الأميركية والأفغانية
آخر تحديث: 2006/5/19 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/19 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/21 هـ

مقتل العشرات بمعارك طالبان مع القوات الأميركية والأفغانية

طالبان كثفت الهجمات والتفجيرات ضد القوات الأميركية والأفغانية (الفرنسية)

قتل 105 أشخاص على الأقل وجرح عشرات آخرون في معارك عنيفة وسلسلة هجمات خلال الساعات الـ24 الماضية جنوب أفغانستان.

وتقوم القوات الأميركية والأفغانية بعملية عسكرية مشتركة لصد هجوم موسع لمقاتلي طالبان في ولايتي هلمند وقندهار جنوب أفغانستان.

فقد أعلن متحدث باسم الداخلية الأفغانية مقتل نحو 40 من عناصر طالبا و13 من الشرطة الأفغانية في الاشتباكات بمنطقة قلعة موسى بولاية هلمند.

وأوضح أن رجال الشرطة توجهوا للمنطقة بعد تلقي معلومات تتحدث عن وجود مسلحي طالبان بها، مشيرا إلى أن القوات الأفغانية تواصل ملاحقة المسلحين الذين انسحبوا من المنطقة.

لكن متحدثا باسم طالبان قال إن المعارك أسفرت عن مقتل 18 من الجنود الأفغان وثلاثة من طالبان وجرح خمسة آخرين. وأشار إلى أن الـ40 قتيلا الذين تتحدث عنهم الحكومة الأفغانية هم مدنيون قتلوا في القصف الأميركي.

القوات البريطانية تشارك في المعارك (الفرنسية-أرشيف)
معارك قندهار
في ولاية قندهار المجاورة تقوم القوات الأفغانية بعملية عسكرية مشتركة منذ أمس الأربعاء في منطقة بنغواي على بعد 25 كلم غرب مدينة قندهار المعقل السابق للحركة.

وأعلن الجيش الأميركي أنه قتل نحو 27 من طالبان واعتقل 35 خلال العمليات العسكرية وقصف جوي مكثف اليوم الخميس قرب قرية عزيزي بولاية قندهار.

وأكد متحدث كندي باسم التحالف أن طائرات أميركية وبريطانية تشارك في العمليات بقصف المواقع المشتبه باختباء عناصر طالبان بها.

وأكد متحدث كندي باسم قوات التحالف مقتل ضابطة كندية تدعى نيكولا كاثلين خلال المعارك التي جرت أمس الأربعاء وقتل فيها 18 طالبانيا حسب المتحدث.

وفي وقت سابق تبنت طالبان هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة في هيرات كبرى مدن غرب أفغانستان أسفرت عن مقتل أميركي يعمل في المكتب الدولي لمكافحة المخدرات التابع لوزارة الخارجية الأميركية.

ونقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن الناطق الرسمي باسم طالبان أن مسلحيها شنوا هجوما على قافلة عسكرية أميركية وأفغانية أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين وستة أفغان.

المصدر : الجزيرة + وكالات