الموسوي يستأنف الحكم ويكرر طلب إعادة محاكمته
آخر تحديث: 2006/5/14 الساعة 00:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أ ف ب عن مصادر أمنية: ارتفاع عدد قتلى قوات الأمن المصرية في هجوم الواحات إلى 55
آخر تحديث: 2006/5/14 الساعة 00:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/16 هـ

الموسوي يستأنف الحكم ويكرر طلب إعادة محاكمته

الموسوي كرر طلب إعادة محاكمته لسحب إقراره بالذنب

طعن زكريا الموسوي بحكم السجن مدى الحياة الصادر بحقه عقب إدانته بالتواطؤ في هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

والموسوي الفرنسي الجنسية المتحدر من أصل مغربي أعتقل بعد أن أثار الشكوك خلال تدريبه في مدرسة للطيران، وهو المتهم الوحيد في القضية.

وقدم محامو الموسوي (37 عاما) طلب الاستئناف إلى المحكمة الفدرالية في ريتشموند بولاية فرجينيا، وكرر فيه الموسوي الطلب الذي تقدم به الاثنين لإعادة محاكمته.

وفي الأسبوع الماضي رفضت قاضية المحكمة الجزائية الأميركية ليونيل برينكيما طلب الموسوي سحب إقراره بالذنب وإجراء محاكمة جديدة معتبرة أنه "متأخر جدا"، علما أن قانون العقوبات الفدرالي يمنع التراجع عن الاعتراف بالجرم بعد صدور الحكم.

وقد استغرقت المحاكمة التي خصصت لتثبيت عقوبة الإعدام ثلاثة أشهر، ورفضت هيئة المحلفين في الثالث من مايو/أيار الجاري الحكم عليه بالإعدام، وأصدرت حكمها في اليوم التالي بالسجن المؤبد مع استحالة الإفراج المشروط.

ولفت البروفسور في القانون مايكل ميلو خلال مداولات هيئة المحلفين إلى أن محكمة الاستئناف الفدرالية في ريتشموند هي الأكثر محافظة في البلاد، وتشتهر بأنها لا تتراجع أبدا عن حكم تصدره.

وسينقل الموسوي، وهو أول فرنسي يدان في الولايات المتحدة في الهجمات التي أسفرت عن حوالي ثلاثة آلاف قتيل، إلى سجن في كولورادو محاط بتدابير أمنية مشددة.

المصدر : وكالات