الجيش الإسرائيلي يحقق باغتصاب 20 من جنوده لقاصر
آخر تحديث: 2006/5/1 الساعة 22:57 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: محامي ترامب السابق يقر أمام قاض فيدرالي بتهم الاحتيال والتهرب الضريبي
آخر تحديث: 2006/5/1 الساعة 22:57 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/3 هـ

الجيش الإسرائيلي يحقق باغتصاب 20 من جنوده لقاصر

ضباط كبار اعتبروا الحادثة انكسارا في القيم الأخلاقية داخل الجيش (رويترز-أرشيف)

استجوبت الشرطة العسكرية الإسرائيلية 15 عسكريا وخمسة مدنيين يعملون لحساب الجيش الإسرائيلي قاموا لأكثر من عام باغتصاب فتاة تعاني من اضطرابات عقلية في قاعدة تابعة لسلاح الجو في جنوب إسرائيل.

وقال المشتبه فيهم خلال التحقيق معهم إنهم لم يرغموا الفتاة على مضاجعتهم، مؤكدين عدم علمهم بأنها قاصر عندما أقاموا هذه العلاقات معها.

من جانبه اعتبر قائد سلاح الجو الجنرال إليعازر شكيدي أن ما حصل مع الفتاة خطير جدا، ومخالف للسلوك والقواعد الأخلاقية المعتمدة في صفوف الجيش.

تحقيق سري
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الشرطة العسكرية اكتشفت الحادثة قبل نحو شهر ونصف، وإنها شرعت في تحقيق سري أظهر استغلال الفتاة لإشباع غرائز جنسية من قبل الجنود المتورطين.

وجاء في تفاصيل التحقيق -التي سمحت المحكمة العسكرية للصحافة بنشرها- أن الطفلة والتي تبدو طبقا لأقوال المحققين أكبر من عمرها، اعترفت خلال التحقيق معها، أن ما جرى تم بمحض إرادتها، طالبة عدم مقاضاة الجنود.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن النيابة العسكرية تستعد لتقديم لوائح الاتهام ضد المتورطين بالقضية رغم الصعوبة التي ستواجهها في إثبات علمهم المسبق بكونها قاصر، وقال محامي الجنود إن القضية غير جنائية، لعدم علم موكليه بصغر سن الفتاة.

وكانت الفتاة وهي ابنة عسكري قد أدخلت مرارا في الماضي إلى مستشفى للأمراض العقلية لتلقي العلاج، وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إن والد الفتاة الذي يخدم في صفوف الجيش أصيب بصدمة شديدة فور اطلاعه وزوجته على تفاصيل القضية، فيما تم تحويل الفتاة للعلاج النفسي.

وقد وجه ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي، انتقادات حادة لقيادة القاعدة الجوية واتهموها بالتغطية على القضية من خلال مواصلة الصمت حيال ما قام به الجنود طيلة عام كامل.

وقال قائد وحدة "الناحية السلوكية" في جيش الاحتياط جادي عمير في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية إن القضية ليست مجرد مخالفة جنائية تتمثل باغتصاب قاصر، بل اعتبرها "إنكسارا" واضحا في منظومة القيم داخل سلاح الجو، وأضاف "هذه الفضيحة لها أن تشعل ضوءا أحمر لسلاح الجو وللجيش بوجه عام.

المصدر : الفرنسية