إنفلونزا الطيور يهدد جنوب النمسا
آخر تحديث: 2006/4/10 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة للسماح بإخراج 20 ألف مدني محاصرين في الرقة
آخر تحديث: 2006/4/10 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/12 هـ

إنفلونزا الطيور يهدد جنوب النمسا

إجراءات الوقاية تسارعت لمواجهة المرض (الفرنسية-أرشيف)
بدأت وزارة الصحة في النمسا إجراء اختبارات على طيور داجنة في مزرعة بجنوب البلاد للكشف عن إنفلونزا الطيور, بينما يستمر انتشار المرض في أرجاء متفرقة من العالم.

وقالت وزارة الصحة النمساوية إن هناك ارتفاعا مثيرا للريبة في نسبة نفوق الطيور, مشيرة إلى أن نتائج التحاليل ستنشر في وقت لاحق.

وكانت النمسا قد شهدت عدة حالات إصابة بهذا المرض بين طيور برية فضلا عن حالة إصابة واحدة بين طيور داجنة في محمية للحيوانات، غير أنه حتى الآن لم تصب أي أسراب من الطيور التي تربى بهدف التجارة.

وفي ألمانيا أعلن قبل أيام عن ظهور حالة إصابة بسلالة "H5N1" من فيروس إنفلونزا الطيور بين طيور داجنة تربى لأغراض تجارية.

في غضون ذلك استمر انتشار المرض في أنحاء متفرقة من العالم, حيث أعلنت فيتنام عن تفش جديد لإنفلونزا الطيور في ثلاث مزارع قرب الحدود الصينية في ثاني اكتشاف من نوعه خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي وقت سابق أشادت الأمم المتحدة بنجاح فيتنام في الحد من انتشار إنفلونزا الطيور, وقالت على لسان المنسق الدولي ديفد نبارو إن التجربة أثبتت أن الدول الفقيرة بإمكانها أيضا التصدي للمرض.

وأشار المنسق الأممي إلى أنه لم تسجل إصابات بشرية في فيتنام منذ نوفمبر/تشرين الثاني السابق رغم أنها من أكثر الدول تضررا بالمرض.

كما عبر المنسق الأممي عن قلقه من احتمال انتشار المرض بشكل أوسع في فيتنام وغيرها من دول الجوار, مشيرا إلى أن الدول المانحة عليها الوفاء بوعودها في تقديم الدعم اللازم لمواجهة المرض.
المصدر : وكالات