جرح ستة من القوات الدولية بأفغانستان خلال 48 ساعة
آخر تحديث: 2006/4/8 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/8 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/10 هـ

جرح ستة من القوات الدولية بأفغانستان خلال 48 ساعة

نقطة مراقبة أميركية في مكان انفجار قذيفة قرب قاعدة باغرام (الفرنسية)
 
أصيب ستة من جنود التحالف الدولي في أفغانستان في ثلاثة هجمات بين الأمس واليوم.
 
فقد أصيب جنديان أميركيان ومدني أميركي بجراح وصفت بالبسيطة بهجوم انتحاري تبنته طالبان بسيارة مفخخة قرب قاعدة عسكرية أميركية بريطانية في هلمند جنوبي أفغانستان وأدى أيضا إلى إلحاق ضرر بعربة عسكرية أميركية.
 
وقال الجيش الأميركي إن الانتحاري قتل بالهجوم الذي وقع على بعد عشرات الأمتار فقط من مدخل قاعدة لشغرغار حيث تشرف وحدة بريطانية على الإعداد لنشر قوة بريطانية من 3300 جندي, تقود عمليات حلف شمال الأطلسي الذي وسع مهامه لتشمل جنوب البلاد.
 
وكان قائد شرطة الإقليم عبد الرحمان صابر تحدث في وقت سابق عن جرح جنديين بريطانيين وإلحاق ضرر بسيارة عسكرية بريطاية في الهجوم, لكن الجيش البريطاني قال إن الهجوم وقع قرب قافلة عسكرية أميركية ولم يكن هناك جنود بريطانيون.
 
كما أدى انفجار قذيفة في سوق قرب قاعدة باغرام الأميركية في شمالي كابل يوم الخميس إلى مقتل مدني أفغاني واحد.
 
وفي شمال ولاية قندز شمال شرقي أفغانستان جرح جندي ألماني في هجوم بدراجة مفخخة يوم الخميس على دوريته, قتل فيه أيضا مدني وجرح فيه ثلاثة آخرون, فيما جرح ثلاثة جنود آخرين في فيض آباد (عاصمة ولاية بدخشان) ليلة الأربعاء في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين.
 
وقد توقعت وزارة الدفاع الألمانية مزيدا من الهجمات على قواتها في شمال أفغانستان, كما توقع تقرير للجنة شبه عسكرية بريطانية أن تواجه القوات البريطانية وضعا أمنيا متدهورا عندما تتم انتشارها في الجنوب في يونيو/حزيران القادم.
المصدر : وكالات