محلفون أميركيون يواصلون مداولاتهم بشأن مصير الموسوي
آخر تحديث: 2006/4/26 الساعة 04:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/26 الساعة 04:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/28 هـ

محلفون أميركيون يواصلون مداولاتهم بشأن مصير الموسوي

هيئة المحلفين تحاول التوصل لإجماع حول حكم نهائي بحق الموسوي (الفرنسية-أرشيف)


تستأنف هيئة المحلفين الأميركية المكلفة بقضية زكريا الموسوي مداولاتها اليوم الأربعاء، من أجل التوصل إلى قرار حول ما إذا كان الرجل المتهم بالتآمر في هجمات 11 سبتمبر/أيلول يستحق عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة.

وقد أنهت الهيئة مداولاتها أمس بالمحكمة الفدرالية في ألكساندريا بولاية فرجينيا الأميركية بعد سبع ساعات من النقاش، بدون التوصل إلى قرار حول مصير الموسوي الفرنسي ذي الأصل المغربي. وكانت الهيئة قد بدأت مداولاتها يوم الاثنين.

وعلى أعضاء الهيئة المؤلفة من تسعة رجال وثلاث نساء التوصل إلى إجماع لإصدار عقوبة الإعدام بحقه. وفي حال رفض أحدهم تلك العقوبة فسيحكم على الموسوي (37 عاما) بالسجن المؤبد.

ويمكن لأعضاء هيئة المحلفين خلال مداولاتهم طرح أسئلة على القاضية المكلفة هذه القضية، والتي يجب أن ترد على الأسئلة في جلسة علنية.

وخلال جلسة أمس تساءل المحلفون فقط عما إذا كان بإمكانهم الحصول على قاموس، ولكن القاضية رفضت معتبرة أنه يتوجب عليهم وحدهم تفسير بعض الكلمات.

وكان المحلفون قرروا نهاية المحاكمة الأولى في الثالث من أبريل/نيسان المنصرم أن الموسوي الذي أوقف يوم 16 أغسطس/آب 2001، مذنب بالتآمر مع منفذي الهجمات في الولايات المتحدة "ويستحق عقوبة الإعدام".

وكان زكريا الموسوي زعم أنه كان من المقرر أن يحلق بطائرة مختطفة خامسة ليصطدم بها في البيت الأبيض لو لم يتم اعتقاله، وقال إنه "غير نادم" على الهجمات التي وقعت.

وكان المتهم في السجن عند وقوع هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، واعتقل قبل ذلك بنحو 25 يوما بتهمة مخالفة قانون الإقامة.

المصدر : وكالات