أنباء عن مقتل مسؤول بالقاعدة في منطقة القبائل الباكستانية
آخر تحديث: 2006/4/14 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/14 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/15 هـ

أنباء عن مقتل مسؤول بالقاعدة في منطقة القبائل الباكستانية

استمرار الاضطرابات بشمال وزيرستان (رويترز)
رجحت أجهزة الأمن الباكستانية اليوم مقتل خبير متفجرات مصري على علاقة بتنظيم القاعدة ومطلوب لدى الولايات المتحدة, في عملية عسكرية بالمنطقة القبلية الباكستانية قرب الحدود مع أفغانستان.

 

والإشارة هنا إلى عبد الرحمن المهاجر الذي ينتمي إلى مجموعة من 11 ناشطا إسلاميا، بينهم ثمانية أجانب، قتلوا أمس في عملية للجيش الباكستاني في إقليم وزيرستان الشمالي القبلي جنوب غرب إسلام آباد.

 

وقال مسؤول كبير في أجهزة الأمن إن "المهاجر كان هدفا للعملية" وإنه "قتل على الأرجح", رغم أنه أضاف "لا يمكننا تأكيد مقتله مائة في المائة". وكانت السلطات الأميركية عرضت مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على عبد الرحمن المهاجر (42 عاما) واسمه الحقيقي محسن موسى متولي عطوة.

 

وذكرت قناة تلفزيونية أن قياديا بالقاعدة مطلوبا لضلوعه في تفجير سفارتين أميركيتين في شرق أفريقيا عام 1998, قتل. لكن مسؤولين من بينهم وزير الإعلام شيخ رشيد أحمد, قالوا إنهم لا يمكنهم تأكيد الخبر.

 

كما نفى والي محمد خان وهو قائد محلي إسلامي في ناغار وجود أي أجانب في المجمع وقت الهجوم. وقال إن القتلى جميعهم رجال قبائل محليون والجثث الخمس دفنت على الفور, وإن جنازة اثنين آخرين قتلا في الهجوم ستجرى في وقت لاحق من اليوم.

 

وتشتبه الحكومة الباكستانية والولايات المتحدة بوجود عدد من عناصر القاعدة وحركة طالبان في الحزام القبلي الباكستاني الذي يتمتع بشبه حكم ذاتي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: