لقاءات إسرائيلية إندونيسية في جاكرتا
آخر تحديث: 2006/4/12 الساعة 17:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :يلدرم: أردوغان وقائد الجيش التركي يتوجهان إلى طهران قريبا
آخر تحديث: 2006/4/12 الساعة 17:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/14 هـ

لقاءات إسرائيلية إندونيسية في جاكرتا

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن اثنين من دبلوماسييها أجريا محادثات مع مسؤولين إندونيسيين كبار خلال زيارة لجاكرتا انتهت أمس.
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية مارك ريغيف إن الدبلوماسيين أجريا لقاءات وصفها بالهامة مع مسؤولين اقتصاديين إندونيسيين على هامش مؤتمر اقتصادي استضافته العاصمة الإندونيسية.
 
والدبلوماسيان هما المدير العام المساعد لوزارة الخارجية المكلف شؤون آسيا عاموس نداي، وسفير إسرائيل في تايلند يائيل روبنشتاين.
 
وقد أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية ديسرا بيركايا وجود الدبلوماسيين الإسرائيليين في مؤتمر ترعاه الأمم المتحدة، مشددا على أنهما لم يبحثا مع مسؤولين إندونيسيين رسميين مسألة العلاقات الدبلوماسية.
 
لكن المتحدث الإسرائيلي أعرب عن ارتياحه لهذه الزيارة، مشددا على أن إسرائيل "تعرب عن الأمل في تعزيز علاقاتها مع إندونيسيا" حتى وإن كان ذلك دون تبادل سفراء.
 
وذكر المتحدث باللقاء الذي أجراه في سبتمبر/أيلول الماضي وزير الخارجية الإسرائيلي السابق سيلفان شالوم مع نظيره الإندونيسي حسن ويرايودا في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
تجدر الإشارة إلى أنه في أكتوبر/تشرين الأول 1993 أي بعد شهر من التوقيع على اتفاقات أوسلو مع الفلسطينيين قام رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين بزيارة مفاجئة إلى جاكرتا بدعوة من الرئيس الإندونيسي الأسبق سوهارتو.
 
وتنفي إندونيسيا -أكبر بلد إسلامي من حيث تعداد السكان- عزمها إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل تسوية الصراع في الشرق الأوسط.
المصدر : وكالات