الجيش الأميركي بالعراق ينفى تضخيم دور الزرقاوي
آخر تحديث: 2006/4/10 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/10 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/12 هـ

الجيش الأميركي بالعراق ينفى تضخيم دور الزرقاوي

عسكريون أميركيون يستبعدون دورا كبيرا للزرقاوي في مواجهات العراق (الفرنسية-أرشيف)
نفى الجيش الأميركي في العراق سعيه لتضخيم دور أبو مصعب الزرقاوي، زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بشأن قوة العمليات العسكرية التي يواجه بها قوات التحالف بزعامة الولايات المتحدة.
 
ورفض المتحدث باسم بالجيش الأميركي في العراق اللواء ريك لينش في بيان أن يكون وصف دور الزرقاوي في العراق من باب العمل الدعائي، وقال إنه يمثل خطرا حقيقا، مشيرا في البيان إلى أن الزرقاوي والقاعدة يتحملون أغلبية العمليات الانتحارية في العراق.
 
جاء ذلك ردا على وثائق داخلية للجيش الأميركي نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرا عنها الاثنين، قال فيها ضباط  إنه جرت المبالغة في دور الزرقاوي، بطريقة يقول عنها مسؤولون في استخبارات الجيش الميركي إنها أضفت عليه أهمية مبالغا فيها.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه على مدى العامين الماضيين استخدم قادة الجيش الأميركي الإعلام العراقي وغيره من وسائل الإعلام في بغداد لإبراز دور الزرقاوي في العمل المسلح.
 
وقالت الصحيفة إن الوثائق أدرجت الشعب الأميركي كأحد أهداف حملتها الدعائية. واشتملت تلك الحملة على المنشورات والنشرات الإذاعية والتلفزيونية ومواقع الإنترنت وتسريب معلومات لصحفي أميركي في مناسبة واحدة على الأقل.
المصدر : وكالات