استمرار المشاورات بشأن تشكيل ائتلاف حكومي بإسرائيل
آخر تحديث: 2006/4/11 الساعة 02:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/11 الساعة 02:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/13 هـ

استمرار المشاورات بشأن تشكيل ائتلاف حكومي بإسرائيل

أولمرت سيعرض حكومته خلال ثلاثة أسابيع على الكنيست (الفرنسية)

من المقرر أن يلتقي ممثلون عن زعيم حزب كاديما رئيس الوزراء المكلف إيهود أولمرت اليوم مع مسؤولين من ثلاثة أحزاب أخرى في نهاية أول جولة من المشاورات الرامية إلى تشكيل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي المقبل.

ويتوقع أن يلتقي مفاوضو حزب كاديما (29 نائبا من أصل 120) حزب المتقاعدين (7 نواب) وحزب اليهودية الموحدة للتوراة (6 نواب) وحزب ميريتس العلماني اليساري (5 نواب).

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن أحد أعضاء فريق كاديما المفاوض، المحامي رام كاسبي أن أولمرت سيتمكن في غضون ثلاثة أسابيع من عرض حكومته على الكنيست لنيل الثقة.

وكان الرئيس الإسرائيلي موشيه كاتساف كلف الخميس أولمرت تشكيل الحكومة بعد أن نال حزبه أكبر عدد من النواب في الانتخابات التشريعية التي أجريت في 28 مارس/آذار.

وأجرى مندوبو كاديما أمس محادثات مع ممثلين عن حزب العمل (19 نائبا) وحزب شاس (12) أعربوا عن رغبتهم بالمشاركة في الحكومة المقبلة، وكذلك مع ممثلين عن حزب ليكود (12) الذي استبعد هذا الاحتمال.

كما جرت مفاوضات أخرى مع حزب إسرائيل بيتنا اليميني المتطرف الذي فاز بـ11 مقعدا بزعامة أفيغدور ليبرمان حيث أعرب عن رغبته بالانضمام إلى الائتلاف الحكومي وتحدث عن "تقدم" في هذا الصدد.

المصدر : وكالات