ظهور إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور في إندونيسيا
آخر تحديث: 2006/4/1 الساعة 12:27 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/1 الساعة 12:27 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/3 هـ

ظهور إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور في إندونيسيا

إعدام آلاف الدواجن بإندونيسيا لم يحل دون الكشف عن مزيد من الإصابات (الفرنسية)

أعلنت جاكرتا عن ظهور إصابة بشرية جديدة بإنفلونزا الطيور بعد يوم من تأكيدها وفاة الحالة الـ23 بسبب الإصابة بفيروس (H5N1) القاتل.
 
وقال مسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية إنه وفقا لنتائج لاختبار محلي فإن رجلا يبلغ 23 عاما مصاب بالمرض, مشيرا إلى أنه يرقد بأحد مستشفيات سومطرة.
 
وأضاف أن حالة المريض مستقرة, وأن عينات من دمه سترسل إلى المعمل المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية في هونغ كونغ لإجراء مزيد من الفحوص.

وتعاني الدول الآسيوية أكبر نسبة وفيات بشرية من الفيروس منذ العام 2003، بينما مازالت السلطات تواجه صعوبة في وقف تفشي المرض، خاصة في المناطق الريفية الفقيرة بدول مثل الصين وإندونيسيا وكمبوديا والهند.

 دروزة أعلن أن أول إصابة بالأردن لمواطن مصري (الفرنسية)
إصابة الأردن

وكانت وزارة الصحة الأردنية أعلنت أمس عن اكتشاف أول إصابة بشرية بفيروس (H5N1) القاتل. وقال وزير الصحة سعيد دروزة إن الحالة لمواطن مصري من محافظة الفيوم يعمل بالأردن وإنه عاد من بلاده الاثنين الماضي.
 
وأشار إلى أن الشخص كان يعاني من المرض قبل وصوله أثناء وجوده على السفينة التي أقلته، ما يشير إلى أنه أصيب بالفيروس في مصر.
 
وكانت مصر شهدت حالتي وفاة لامرأتين بالمرض أخيرا، من بين أربع إصابات بشرية بالفيروس الذي تفشى في نحو 19 من بين 26 محافظة مصرية.

وكانت السلطات الأردنية أعلنت منذ نحو أسبوع ظهور الفيروس في مزرعة بمنطقة عجلون شمال البلاد. وتم إثر ذلك اتخاذ إجراءات مشددة لوقف تفشي المرض شملت إعدام شحنات ديوك رومية من إسرائيل.

أما في جنوب إسرائيل فقد ظهر فيروس (H5N1) مجددا في مزرعة كريم شالوم التعاونية قرب الحدود مع قطاع غزة ومصر. وبدأ مسؤولو الطب البيطري بوزارة الزراعة بإعدام عشرات الآلاف من الدواجن في المزرعة.

وأعدمت السلطات الأسبوع الماضي أكثر من مليون دجاجة وديك رومي لوقف تفشي المرض في المزارع، وأقرت تعويضات نحو ثلاثة ملايين دولار للمربين.
المصدر : وكالات