قتيلان وتسعة جرحى في معارك بمنطقة القبائل الباكستانية
آخر تحديث: 2006/3/31 الساعة 00:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/31 الساعة 00:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/2 هـ

قتيلان وتسعة جرحى في معارك بمنطقة القبائل الباكستانية

دمار واسع بمنقطة القبائل جراء المواجهات (الفرنسية-أرشيف)
قتل شخصان على الأقل وأصيب تسعة آخرون في تبادل للقصف الصاروخي بين القوات الباكستانية ومسلحين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة في منطقة ميرانشاه على الحدود الأفغانية.
 
وقالت مصادر باكستانية مسؤولة إن امرأة وفتاة قتلتا نتيجة سقوط قذائف مورتر على منقطة ميرانشاه أثناء هجوم صاروخي شنه مقاتلون موالون لحركة طالبان على قاعدة عسكرية.
 
وقد اندلعت معركة بالأسلحة في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء بعد أن أطلق مسلحون صواريخ على قاعدة "مير علي" التي تبعد نحو 24 كلم شرقي ميرانشاه.
 
وقال مسؤولو أمن وسكان إن أحد الصواريخ سقط على منزل في قرية هرمز القريبة مما أدى لمقتل المرأة والطفلة وأدى إلى إصابة سبعة من العائلة, حيث استمر إطلاق النار الذي أعقب ذلك نحو ساعة.
 
وكانت شمال منطقة وزيرستان مسرحا لمعارك شرسة بين قوات الأمن ومسلحين في الأسابيع الأخيرة, حيث قتل نحو 200 من رجال القبائل في الاشتباكات في وقت سابق هذا الشهر بعد أن استجابوا لنداء بحمل السلاح عقب هجوم للقوات الخاصة على معسكر للقاعدة في المنطقة.
 
وفي الأسبوع الماضي حذر الرئيس الباكستاني برفيز مشرف الأجانب الذين يختبؤون في المنطقة وطالبهم "بمغادرة باكستان أو مواجهة الإبادة".
المصدر : وكالات