هجوم يهودي يستهدف كنيسة البشارة بالناصرة
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ

هجوم يهودي يستهدف كنيسة البشارة بالناصرة

مظاهرات أمام كنيسة البشارة بعد هجوم المتطرفين اليهود (الجزيرة)

أفادت مصادر بكنيسة البشارة في مدينة الناصرة العربية شمال إسرائيل بأن ثلاثة من المتطرفين اليهود دخلوا إلى الكنيسة وألقوا ألعابا نارية داخلها ما أدى لأضرار مادية وحالة ذعر بين الحاضرين.

ونسب راديو إسرائيل إلى مصادر أمنية أن رجلا وامرأتين كانوا يخبئون المفرقعات وعبوات غازية صغيرة داخل عربة أطفال. وأكدت مصادر الكنيسة القبض على الثلاثة وتسليمهم للشرطة الإسرائيلية بينما تجمع المئات من عرب 1948 حول الكنيسة لحمايتها.

واندفع المئات من عناصر الشرطة الإسرائيلية داخل الكنيسة وأحاطوا بها لمواجهة الاحتجاجات العربية. وأطلقت الشرطة قنابل صوتية لتفريق المتظاهرين ما أسفر عن جرح شخصين على الأقل بحسب مصادر الشرطة.

وأفادت أنباء بأن الأمن الإسرائيلي احتجز الثلاثة لفترة  داخل إحدى حجرات الكنيسة لحمايتهم من الغاضبين الذين هدد بعضهم بقتل الرجل الذي ألقى المفرقعات. وأضافت المصادر الإسرائيلية أن مفاوضات جرت مع المحتجين عبر مسؤولي الكنيسة لإقناعهم بالسماح بخروج الشرطة والمعتقلين الثلاثة وسط أنباء عن جرح الرجل الهودي بأيدي العرب الغاضبين.

وتم استدعاء تعزيزات أمنية بينما ترددت أنباء عن هجوم استهدف سيارة الإسعاف التي يعتقد أنها نقلت اليهودي لخارج الكنيسة.

يشار إلى أن كنيسة البشارة في الناصرة حيث نشأ السيد المسيح عليه السلام من أهم الأماكن المقدسة للمسيحيين في العالم بل وللمسلمين. وأقيمت في الموقع الذي يعتقد أن السيدة مريم رأت فيه رسول ربها الذي بشرها بعيسى عليه السلام.

المصدر : الجزيرة + وكالات