مقتل 26 باشتباك في منطقة حدودية باكستانية أفغانية
آخر تحديث: 2006/3/28 الساعة 22:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/28 الساعة 22:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/28 هـ

مقتل 26 باشتباك في منطقة حدودية باكستانية أفغانية

تنتمي غالبية قبائل باكستان وأفغانستان الحدودية إلى قبيلة البشتون (الفرنسية)
قال مسؤولون أمنيون باكستانيون إن 26 شخصا على الأقل قتلوا في اشتباكات بين فصائل يقودها زعيمان إسلاميان متنافسان في منطقة خيبر القبلية الحدودية مع أفغانستان.
 
وقال ضباط مخابرات إن منير شاكر الزعيم الإسلامي الباكستاني حرض رجال القبائل على مهاجمة أنصار بير سيف الرحمن نظيره الأفغاني حول فورت سالوب، على بعد نحو 15 كلم إلى الجنوب الغربي من بيشاور المدينة الرئيسية في الإقليم الحدودي الشمالي الغربي للبلاد.
 
وطوقت قوات أمنية كل الطرق المؤدية إلى ذلك المكان، وأفاد محمد نزار أفريدي نائب رئيس نقابة عمالية محلية بأن الجثث مازالت ملقاة في الشارع.
 
وبدأت الاشتباكات الليلة الماضية حينما قتل سبعة من رجال القبائل وأصيب 25 آخرون قبل أن تفتح قوات شبه عسكرية النار وتفرق الطرفين المتقاتلين، وقال مسؤول في المخابرات إن رجال القبائل الباكستانيين أخذوا عددا غير معروف من الناس رهائن.
 
وتصاعدت أعمال العنف في المنطقة خلال الشهور الثلاثة الأخيرة بعدما دعا شاكر في كلمة في الإذاعة المحلية لطرد سيف الرحمن ومؤيديه.
 
ورغم أن الزعيمين طردا من خيبر قبل أسابيع فإن المحطات الإذاعية ظلت تؤجج التوترات بين أتباع الرجلين، وقال حاجي ظريف وهو من زعماء القبائل "وقعت الاشتباكات نتيجة خلافات في المعتقدات الدينية بين الشخصين".
 
من جهة أخرى اعتقلت القوات الباكستانية ثلاثة أشخاص شمال شرق البلاد وقالت إنها وجدت أثناء تفتيشهم بمنطقة حدودية في منطقة إسماعيل خان، كمية من المتفجرات.
المصدر : وكالات