مقتل 13 جنديا بالنيبال في اشتباك مع المتمردين الماويين
آخر تحديث: 2006/3/20 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/20 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/20 هـ

مقتل 13 جنديا بالنيبال في اشتباك مع المتمردين الماويين

المتمردون المايون ينهون حصارا على مدن رئيسية في النيبال (رويترز)

قال الجيش النيبالي إن 13 جنديا على الأقل قتلوا في اشتباك مع متمردين ماويين في شرق البلاد اليوم بعد يوم من إنهاء المسلحين حصارا مشددا على إحدى الطرق الرئيسية بالمنطقة.

وأفاد ضابط بالجيش النيبالي بأن متمردا ماويا أيضا لقي حتفه في القتال الذي وقع في منطقة كافري التي تقع على بعد 80 كيلومترا شرقي العاصمة كتماندو عندما هاجم المسلحون جنودا كانوا في طريقهم لإصلاح خطوط الإمداد بالمياه التي قطعها الماويون.

وأفادت مصادر مسؤولة بأن مدنيين اثنين قتلا في ذلك الاشتباك. على إثر ذلك أرسل الجيش تعزيزات إلى المنطقة وتم تطويق المنطقة ذات الطبيعة الجبلية لملاحقة المتمردين.

ويأتي اشتباك اليوم بعد أن أنهى المتمردون الماويون حصارا على العاصمة كتماندو والمدن الرئيسية أدى إلى إصابة وسائل النقل بالشلل، وزيادة الأسعار السلع الغذائية.

وقد بدأ المتمردون الذين يسعون للإطاحة بالملكية وإقامة دولة شيوعية بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى العاصمة كتماندو وعواصم الأقاليم والمدن الأخرى لمحاولة إنهاء حكم الملك غيانيندرا.

وتشهد نيبال اضطرابات منذ أن استولى الملك غيانيندرا على السلطة التنفيذية في فبراير/شباط من العام الماضيِ بدعوى فشل السياسيين في إخماد حرب المتمردين.



المصدر : وكالات