نيودلهي تتحول إلى ثكنة بزيارة بوش ومسلموها يتظاهرون
آخر تحديث: 2006/3/2 الساعة 01:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/2 الساعة 01:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/1 هـ

نيودلهي تتحول إلى ثكنة بزيارة بوش ومسلموها يتظاهرون

طائرة بوش حطت بقاعدة جوية بالعاصمة نيودلهي في زيارة تستغرق ثلاثة أيام (الفرنسية)

وصل الرئيس الأميركي جورج بوش إلى الهند بعد أن قام بزيارة مفاجئة لأفغانستان، وانتشر الآلاف من رجال الشرطة والجيش في شوارع نيودلهي محولين العاصمة الهندية إلى ما يشبه ثكنة عسكرية.

وأضافت الوكالة الهندية للأنباء أنه تم نشر بطاريات مدفعية مضادة للطائرات في مواقع إستراتيجية في العاصمة بهدف التصدي لأي  هدف جوي يدخل الأجواء فوق منطقة إقامة بوش والتي أعلنت منطقة يحظر الطيران فوقها.

وذكرت الوكالة أن رجال الأمن الأميركيين الموجودين في نيودلهي منذ شهرين انتشروا في كامل الفندق الذي يقيم فيه بوش، في حين يحرس مئات الجنود الهنود على مدار الساعة المناطق المحيط بالفندق.

وينتظر أن توقع واشنطن ونيودلهي على اتفاق لدعم التكنولوجيا النووية الهندية. وذكرت وكالة برس ترست الهندية أن رئيس الوزراء الهندي مانموهن سينغ وبوش سيجريان محادثات شاملة تتضمن بشكل خاص بحث مسألة الاتفاق النووي بين الدولتين الذي لم يتم التصديق عليه حتى الآن.

وقال بوش ردا على سؤال حول إمكانية التصديق على الاتفاق النووي المدني مع الهند "إن علاقاتنا مع الهند أوسع من مسألة محادثاتنا إزاء الطاقة ... علاقاتنا إستراتيجية".



تظاهرة للمسلمين
وقابل مسلمو الهند زيارة بوش التي تستمر ثلاثة أيام بتظاهرة كبيرة احتجاجا على الزيارة.

مسلمون وشيوعيون هنود يحتجون على الزيارة (الفرنسية)

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للسياسة الأميركية وللحرب على العراق.

كما شارك في التظاهرة الشيوعيون الهنود المشاركون في الائتلاف الحكومي الذي يتزعمه حزب المؤتمر ودعوا إلى طرد بوش من البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الهند هي ثالث أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان المسلمين، حيث يوجد فيها أكثر من 150 مليون مسلم حسب الإحصاءات الرسمية للحكومة الهندية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: