اعتقال مصريين اثنين بباريس لصلتهما بمتهم بتفجيرات مدريد
آخر تحديث: 2006/2/8 الساعة 09:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/8 الساعة 09:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/10 هـ

اعتقال مصريين اثنين بباريس لصلتهما بمتهم بتفجيرات مدريد

الشرطة الفرنسية في مداهمة بضاحية مونت لا جولي الباريسية (الفرنسية-أرشيف)
اعتقلت الشرطة الفرنسية مصريين اثنين يعتقد أنهما على صلة بمصري آخر معتقل في إيطاليا متهم بلعب دور رئيسي في تفجيرات مدريد قبل حوالي سنتين.
 
وقالت إذاعة فرانس أنفو إن المصريين اعتقلا في منطقة باريس, وأكد متحدث باسم الشرطة نبأ الاعتقال لكنه لم يدل بأية تفاصيل لا عن التهم الموجهة إليهما ولا عن الشخص الثالث الذين كانا على اتصال به.
 
غير أن مصدرا في الشرطة لم يكشف عن اسمه قال إن المعتقلين متهمان بتقديم الدعم -بما فيه توفير المأوى- لمصري يدعى أحمد ربيع, دون أن يذكر إن كان الأمر يتعلق بربيع عثمان سيد أحمد الذي مثل للمحاكمة الأسبوع الماضي في ميلانو على دوره في تفجيرات مدريد.
 
وكان ربيع عثمان سيد أحمد مثل أمام القضاء استنادا إلى ما قالت الشرطة إنها مكالمة هاتفية أجراها مع مصري آخر وصف خلالها من نفذوا هجمات مدريد –التي خلفت 191 قتيلا- بأنهم كانوا "من أعز أصدقائه".
 
وقد سلم سيد أحمد -الذي تقول الشرطة إنه على صلة بخلايا إرهابية في أوروبا- في 2004 إلى إسبانيا لمدة أربعة أشهر حيث استجوب على دوره المزعوم في التفجيرات ووجهت له تهم مؤقتة بالقتل الجماعي والإرهاب, لكن دون إدانته, ليعاد إلى إيطاليا في أبريل/نيسان الماضي.
المصدر : وكالات