الإفراج عن المتصدق ريثما ينظر بطلب الاستئناف
آخر تحديث: 2006/2/8 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/8 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/10 هـ

الإفراج عن المتصدق ريثما ينظر بطلب الاستئناف

المتصدق مع محاميه جاكوب أودو (الفرنسية-أرشيف)
أيدت المحكمة الدستورية في ألمانيا التماسا بالإفراج المؤقت عن المغربي منير المتصدق الذي حكم عليه بالسجن سبع سنوات بتهمة الانتماء إلى مجموعة إرهابية على خلفية هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001, في انتظار ما سيسفر عنه استئنافه الحكم.
 
وشوهد المتصدق وهو يغادر السجن في مدينة هامبورغ رفقة محاميه, وقال بيان للمحكمة الدستورية إنها أيدت التماسا بإطلاق سراحه, في انتظار أن تنظر المحكمة التي أدانته في طلب الاستئناف.
 
وقد أبدى كريستين فايس محامي الأميركي دومينيك بووبولوا الذي فقد أمه في هجمات 11 سبتمبر/أيلول استغرابه القرار, ووصفه بأنه "غير مفهوم تماما".
 
وكان المتصدق أحد القلائل الذين حوكموا منذ الهجمات, وأدين بتهمة الصلة بالمجموعة التي أعدت لها والتي كانت تتخذ من مدينة هامبورغ مقرا لها.
 
غير أن المدعين لم يستطيعوا أن يثبتوا -بما يقطع دابر الشك- علمه بتخطيط المجموعة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول, ما صعب عليهم تثبيت تهمة القتل الجماعي عليه.
 
وقد توصل المدعون إلى قناعة مفادها أن المتصدق لم يكن إلا عضوا صغيرا في المجموعة التي كان يقودها محمد عطا, وأشارت بعض الأدلة إلى أن زعماء القاعدة في أفغانستان قرروا أنه غير مناسب للمشاركة في الهجمات واستبعدوه من لعب دور قيادي.
المصدر : رويترز