66 عاملا محاصرون داخل منجم بالمكسيك
آخر تحديث: 2006/2/20 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/20 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/22 هـ

66 عاملا محاصرون داخل منجم بالمكسيك

لا تتوفر معلومات عن ما إذا كان العمال ما زالوا أحياء (الفرنسية)

أفادت السلطات المكسيكية بأن نحو 66 عاملا ما زالوا محاصرين في منجم للفحم في منطقة نائية شمالي البلاد إثر انفجار أدى لإغلاق مخارجه.

وقع الحادث مساء أمس في أحد المناجم في ولاية كواهويلا قرب الحدود الأميركية أدى لإغلاق المخارج في الممرات تحت الأرض.

وتفيد معلومات الدفاع المدني بأن الأشخاص محاصرون على بعد ثلاثة كيلومترات تحت الأرض، فيما تمكن ثمانية أشخاص كانوا خارج المنجم من النجاة لكنهم أصيبوا بجروح يعالجون منها حاليا.

وأرجع متحدث باسم الصليب الأحمر الانفجار إلى اشتعال غازات لافتا إلى أنه لا تتوفر معلومات عن ما إذا كان العمال المحاصرون ما زالوا على قيد الحياة نظرا لعمق المنجم وعدم تمكن فرق الإنقاذ من الاتصال بهم حتى الآن.

وما زالت فرق الإنقاذ تواصل جهودها للعثور على العمال المحاصرين باستخدام معدات خاصة ومحاولة إيصال عبوات أوكسجين لهم، فيما ذكر حاكم الولاية أن فتحات التهوية في المنجم ما زالت تعمل حتى الآن.

وفيما يتعلق بإجراءات السلامة المعتمدة أكدت شركة غروبو مكسيكو -وهي ثالث أكبر شركة منتجة للفحم في العالم- أنها تعتمد أقصى إجراءات السلامة المنصوص عليها قانونا.

يذكر أن ولاية كواهويلا شهدت عدة حوادث مأساوية في مناجم الفحم أسوأها الانفجار الضخم عام 1969 الذي أدى إلى مقتل 153 عاملا. وفي 2001، قتل 12 شخصا في حادث انفجار آخر.

المصدر : وكالات