الآلاف يواجهون الموت بسبب الجفاف في كينيا والصومال
آخر تحديث: 2006/2/17 الساعة 19:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/17 الساعة 19:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/19 هـ

الآلاف يواجهون الموت بسبب الجفاف في كينيا والصومال

الجفاف يهدد كل مظاهر الحياة في كينيا (الفرنسية)
حذرت منظمة أطباء بلا حدود من المخاطر الناجمة عن انتشار الجفاف وسوء التغذية في المناطق الواقعة شمال شرق كينيا وعلى الحدود مع الصومال.
 
وفي هذا الصدد قال إبراهيم يونس منسق الطوارئ لمنظمة أطباء بلا حدود في تصريحات للجزيرة نت عبر الهاتف إن أكثر من 60 ألف شخص يواجهون الموت عطشا على الحدود الصومالية الكينية, مشيرا إلى تفاقم الأزمة مع توقف هطول الأمطار لأكثر من سبعة شهور.
 
وناشد يونس المجتمع الدولي سرعة التدخل, مشيرا إلى أن منظمة أطباء بلا حدود هي المنظمة الدولية الوحيدة الموجودة لمساعدة السكان في هذه المناطق المنكوبة بالجفاف.
 
كما حذر منسق الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود إلى نقص شديد في الكوادر الطبية المؤهلة, وقال إن الأمراض تنتشر بسهولة شديدة بين السكان الذين ينتظرون لفترات طويلة لوصول خزانات مياه من العاصمة نيروبي لا تكفي للتخفيف من الأزمة.
 
وقد أكدت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن ما بين ثمانية ملايين و11.5 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة بمنطقة القرن الأفريقي، إذا لم يتم تدارك الوضع بسرعة وإرسال معونات عاجلة لإنقاذ حياتهم وتجنب حدوث كارثة إنسانية تطل برأسها على المنطقة بسبب الجفاف المستمر منذ أعوام.
المصدر : الجزيرة