ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية تقاطع الجزيرة
آخر تحديث: 2006/2/16 الساعة 17:35 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/16 الساعة 17:35 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/17 هـ

ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية تقاطع الجزيرة

قررت الحكومة المحلية بولاية بادن فورتمبرغ الألمانية مقاطعة قناة الجزيرة الفضائية, ورفضت الاستجابة لطلب إجراء مقابلات مع عدد من المسؤولين على رأسهم وزير الداخلية بالولاية هربرت رش.

ونقلت صحيفة فرانكفورتر روند شاو عن المتحدثة زميرنيغ، قولها إنه تمت الموافقة علي طلبات قدمتها 150 وسيلة إعلامية ودولية للحوار مع مسؤولي الوزارة، ولم يرفض إلا طلب واحد هو الطلب الذي تقدمت به قناة الجزيرة الفضائية.

وقالت المتحدثة إن "الحوار مرفوض لأسباب أخلاقية مع قناة تلفاز تعرض لمشاهديها عمليات قطع أعناق البشر", على حد تعبيرها.

وأوضحت الصحيفة أن إعلان الوزير رش عن إجراءاته الجديدة المتعلقة بتجنيس المسلمين أدى لسيل من الاتصالات والرسائل من وسائل إعلام ألمانية وعالمية، عبرت عن اهتمامها بالحصول على مزيد من المعلومات حول الإجراءات الجديدة.

وتنفق الحكومة المحلية بولاية بادن فورتمبرغ خمسة ملايين يورو سنويا علي حملات الدعاية الإعلامية والترويج الإعلاني للولاية، وأوكلت الحكومة مسؤولية الإشراف على تنظيم هذه الحملات إلى وكالة ألمانية متخصصة في الإعلام والإعلان هي شولتس أند فريندز، التي قررت بدورها تركيز الحملة كل عام على حدث عام له علاقة بألمانيا أو بولاية بادن فورتمبرغ.

وللعام الجاري خصصت الوكالة موضوع حملتها لحدث ذي جاذبية دولية كبيرة هو بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في ألمانيا في يونيو/حزيران القادم، وسيجري جزء كبير من مبارياتها على ملاعب مدن بادن فورتمبرغ.
_______________
المصدر : الجزيرة