مقتل ثلاثة باكستانيين بقصف أميركي وهجوم مسلح
آخر تحديث: 2006/2/13 الساعة 16:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/13 الساعة 16:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/15 هـ

مقتل ثلاثة باكستانيين بقصف أميركي وهجوم مسلح

القرويون قالوا إن قبائل البدو أصيبت بواحد من أربعة صواريخ (أرشيف-الفرنسية)

قتلت امرأتان باكستانيتان وأصيب أربعة أطفال آخرين بجروح في قصف نسب إلى القوات الأميركية على طول الحدود مع أفغانستان.
 
وقال المسؤول الإداري عن منطقة ميرالي الواقعة في القطاع الشمالي من إقليم وزيرستان إن المرأتين اللتين تنتميان لقبيلة من البدو الرحل قتلتا وأصيب أطفالهما الأربعة بجروح, عندما أطلقت القوات الأميركية صاروخا على خيمتهم مساء السبت, دون أن يتمكن من تحديد مكان القصف.
 
القرويون المقيمون في المنطقة قالوا إن قبائل البدو كانت تخيم في قرية بانجي دار الحدودية, وأصيبت بواحد من أربعة صواريخ أطلقت من مركز شاكاي الحدودي في ولاية خوست الأفغانية. وأضافوا أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ردت على صواريخ أطلقها من أفغانستان مهاجمون لم تعرف هويتهم.
 
من جهتها قالت قوات التحالف الدولي في أفغانستان إنها تصدت "لإطلاق نار غير مباشر" في هذه المنطقة الحدودية, لكنها لم تذكر أي حصيلة لضحايا في تبادل إطلاق النار هذا.
 
وقال متحدث باسم الكتيبة الأميركية في أفغانستان إن قوات التحالف حددت مصدر إطلاق النار من الحدود وردت بالتنسيق مع الجيش الباكستاني بضرب نقطة إطلاق القذائف.
 
ووقع الحادث بعد أن أكد الرئيس الباكستاني برويز مشرف قبل عدة أيام أن هجوما بالصواريخ نسبته القوات الباكستانية إلى القوات الأميركية أدى إلى مقتل خمسة ناشطين مرتبطين بتنظيم القاعدة في 13 يناير/ كانون الثاني الماضي في قرية دامادولا في منطقة باغور شمال وزيرستان.
 
مسلح استهدف الطبيب عندما كان في طريقه إلى عيادته بلاهور (أرشيف-الفرنسية)
مقتل طبيب
 
من جهة أخرى أعلنت الشرطة الباكستانية أن طبيبا باكستانيا كان معتقلا للاشتباه بصلته بتنظيم القاعدة قتل بالرصاص اليوم.
 
وقال كبير مفتشي الشرطة إن الطبيب أحمد جويد خواجة كان في طريقه إلى عيادته بمدينة لاهور بشرق باكستان عندما أصيب برصاصتين أطلقتا من دراجة نارية.
 
واعتقل خواجة أواخر العام 2002 للاشتباه بصلته بالقاعدة. وأسقطت الاتهامات الموجهة ضده في العام التالي وأفرج عنه في يونيو/ حزيران 2003.


المصدر : وكالات