مقتل أربعة جنود أميركيين في انفجار بأفغانستان
آخر تحديث: 2006/2/14 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/14 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/16 هـ

مقتل أربعة جنود أميركيين في انفجار بأفغانستان

القوات الأميركية تعرضت لأقسى ضربة منذ الإطاحة بطالبان عام 2001 (رويترز-أرشيف)
أعلن الجيش الأميركي في بيان أن أربعة من جنوده قتلوا في انفجار قنبلة استهدف دورية عسكرية أميركية في إقليم أوروزغان في جنوب أفغانستان.

وقال البيان إن مسلحين شنوا بعد ذلك هجوما بالأسلحة النارية على القوات الأميركية التي ردت عليهم بالمثل بمساعدة المروحيات والمقاتلات الحربية.

وقد أعرب قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال جون ستيرلنغ عن حزنه لمقتل الجنود الأربعة، وقال إنه يوم مأساوي لجميع الأميركيين.

وبمقتل الجنود الأربعة يرتفع إلى 214 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في أفغانستان منذ الإطاحة بنظام طالبان عام 2001.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان قائد وحدة مليشيا تعمل مع القوات الأميركية إن مقاتلي حركة طالبان قتلوا عنصريين تابعين للمليشيا الأفغانية المتعاونة مع القوات الأميركية بأفغانستان وأسروا ستة آخرين في كمين نصبوه لأفراد الوحدة في إقليم هلمند جنوب أفغانستان أمس الأحد.

من جهته أكد الزعيم الميداني في طالبان الملا مجاهد أن رجاله قتلوا خمسة من رجال المليشيا وأسروا ستة, مشيرا إلى أن أحد مقاتلي طالبان قتل في المعركة.

ويشهد إقليم هلمند الكثير من الهجمات منذ أطاحت القوات الأميركية بحكومة طالبان أواخر العام 2001. ويشتهر الإقليم أيضا بأنه منطقة زراعة رئيسة للقنب.

وشن نحو 200 من أفراد طالبان سلسلة من الهجمات على القوات الحكومية في هلمند في الثالث من فبراير/ شباط وقتل 20 منهم في أكبر معركة في البلاد منذ أشهر. 

المصدر : وكالات