جاكرتا تقبض على واعظ وتحكم بإعدام إسلامي آخر
آخر تحديث: 2006/2/13 الساعة 18:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/13 الساعة 18:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/15 هـ

جاكرتا تقبض على واعظ وتحكم بإعدام إسلامي آخر

جاكرتا تشن حملة قومية للقبض على نور الدين توب أهم المطلوبين لديها (الفرنسية-أرشيف)
اعتقلت الشرطة الإندونيسية واعظا إسلاميا وسط البلاد بموجب قانون مكافحة ما يسمى بالإرهاب, وفي إطار حملة قومية للبحث عن أكثر الإسلاميين المطلوبين في جنوب شرق آسيا.
 
وقال متحدث باسم الشرطة بإقليم سولاوزي إن السلطات اعتقلت واعظا في بلدة بوسو الخميس الماضي للاشتباه بصلته بالماليزي نور الدين توب الذي يشتبه بضلوعه في سلسلة تفجيرات في إندونيسيا.
 
وتنحي السلطات باللائمة على توب في تدبير هجمات انتحارية على ثلاثة مطاعم بجزيرة بالي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وأسفرت عن مصرع نحو 20 شخصا, بالإضافة إلى هجمات بالي قبل نحو ثلاثة أعوام التي أسفرت عن مقتل نحو 202 شخص.
 
كما أعلنت الشرطة في وقت سابق من الشهر الماضي أن توب أعلن نفسه زعيما لـ"تنظيم قاعدة الجهاد" التي يشتبه بصلتها بتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.
 
إعدام
في سياق منفصل أصدرت محكمة إندونيسية حكما بالإعدام على إسلامي أدين بشن هجمات على عدد من مراكز الشرطة ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص.
 
وأدانت المحكمة الجزائية في أمبون عاصمة إقليم جزر الملوك آصب جاجا الملقب بدحلان بـ"التخطيط لأعمال إرهابية وحيازة واستخدام أسلحة نارية".
 
كما نقلت وكالة أنباء أنتارا الرسمية عن القاضي قوله إن الفعل الذي ارتكبه المتهم "بالغ الوحشية وغير إنساني وأدى إلى إزهاق العديد من الأرواح".
 
واتهمت السلطات آصب بمهاجمة قرية في مايو/ أيار 2004 وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين, وبعد مرور عام هاجم أيضا مركزين للشرطة في قرية لوكي أسفر عن مقتل أربعة ضباط ومدني واحد, فيما قتل أحد المهاجمين خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.
المصدر : وكالات