خامنئي تحدث عن "حركة قوية ستحقق الكرامة والنهضة للمسلمين" (الفرنسية-أرشيف)
هاجم المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي من يتحدثون عن تهديد يمثله ما يسمى "الهلال الشيعي"، ووصفهم بأنهم مرتزقة للأميركيين.

كما انتقد خامنئي "الذين يصفون افتراء بعض المسلمين بالكفر ويقتلون الناس الأبرياء بهدف زعزعة الحكومة العراقية".

وقال خامنئي في رسالة سنوية بمناسبة موسم الحج نشرتها وسائل الإعلام الإيرانية إن هؤلاء "علموا أم لم يعلموا، مجرمون ستتذكرهم الأجيال القادمة بكراهية باعتبارهم مرتزقة للأعداء المخادعين".

كما انتقد الولايات المتحدة والدول الغربية، وقال إن سلوكهم غير منطقي وينم عن نزعات انتقامية تجاه الشعب الفلسطيني ووقوفهم وراء إسرائيل المتعطشة للدماء وضد البرنامج الإيراني النووي السلمي ودعمهم للذين يسيئون إلى الإسلام بمن فيهم البابا.

وأكد خامنئي في رسالته "أن حركة قوية ظهرت في العالم الإسلامي ستحقق في الوقت المناسب الاستقلال والكرامة والنهضة للمسلمين".

وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني أول من تحدث عن "هلال شيعي" في ديسمبر/كانون الأول 2004 عندما اتهم إيران بالسعي إلى التأثير على الناخبين العراقيين وتوسيع نفوذها حتى لبنان.

وأعقبه الرئيس المصري حسني مبارك بالقول "إن ولاء العرب الشيعة لإيران وليس لبلدانهم". كما عبرت بعض دول الخليج عن قلقها من التاثير المتزايد لإيران على شيعة العراق وأيضا على شيعة لبنان.

المصدر : الفرنسية