الملا داد الله يتهم واشنطن بتوريط الناتو في أفغاستان
آخر تحديث: 2006/12/28 الساعة 02:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/28 الساعة 02:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/8 هـ

الملا داد الله يتهم واشنطن بتوريط الناتو في أفغاستان

الملا داد الله يؤكد أن خسائر طالبان ليست كبيرة
اتهم الملا داد الله المسؤول العسكري في حركة طالبان الولايات المتحدة بتوريط قوات الناتو في أفغانستان، جاء ذلك خلال لقاء جمعه بعدد من المقاتلين العرب في منطقة غير معروفة من أفغانستان.
 
وأظهر تسجيل مصور من إنتاج وكالة سحاب -مؤرخ بشهر ديسمبر/كانون الأول الجاري- عشرات الأشخاص من الأفغان والعرب يجرون في أحد الأودية، لقاءات تخللها فحص للأسلحة الخفيفة التي بحوزتهم.
 
وقال داد الله في التسجيل الذي حصلت الجزيرة على نسخة منه "إن الأميركيين قاموا بخداع قوات الناتو وجرهم إلى المستنقع الأفغاني". وذكر أن واشنطن "ورطت الناتو، بعد أن ذاقت طعم الهزيمة في أفغانستان".
 
واعتبر المنسق السابق بين الجيش الباكستاني والمجاهدين الأفغان العقيد المتقاعد إمام الدين أن لقاء الملا داد الله لا يشكل تلك الأهمية الكبيرة، مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة لم يعد فاعلا.
 
وقال إن حركة طالبان "التي تلقى التفافا أفغانيا" هي صاحبة القرار في مناطق المواجهات، مشيرا إلى أن الحركة تعلمت من تجاربها الماضية.
 
وعن المقاتلين العرب قال إمام الدين "لم يعد هناك سوى عدد بسيط جدا من العرب"، وأكد أنهم في موقف ميداني ضعيف ولا يشكلون قوة تذكر، وكشف أن من بقي منهم هم أولئك الذين لم يجدوا سبيلا للعودة إلى بلدانهم.
المصدر : الجزيرة